Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الذهب تستقر بالقرب من أعلي مستوي في شهرين والأنظار علي بيانات الإنفاق الأمريكية

|

أسعار الذهب تستقر بالقرب من أعلي مستوي في شهرين والأنظار علي بيانات الإنفاق الأمريكيةاستقرت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الخميس بالقرب من أعلي مستوي في شهرين وسط تقييم المستثمرين لتوقعات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من العام الجاري بعد انكماشه خلال الربع الأول بأعلى وتيرة في خمس سنوات ،ويترقب المستثمرين بيانات عن الإنفاق في الولايات المتحدة قد تؤكد علي انتعاش الاقتصاد من جديد. 

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1315.45 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1317.54 دولار، وسجل أعلى مستوي 1319.79 دولار وأدنى مستوي 1315.29 دولار .

وأنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس دون تغير يذكر لليوم الثاني علي التوالي بعدما سجلت أول أمس مستوي 1325.73 دولار للأونصة الأعلى منذ 15 نيسان أبريل الماضي.

أظهرت البيانات الصادرة بالأمس في الولايات المتحدة انكماش الاقتصاد الأكبر بالعالم خلال الربع الأول بأعلى وتيرة منذ عام 2009 ،وأعاذ الخبراء هذا الانكماش إلي الشتاء القارص الذي ضرب الولايات المتحدة خلال هذه الفترة.

وسجلت القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي انكماش الاقتصاد خلال الربع الأول بمعدل 2.9 بالمئة بأسوأ من التوقعات التي أشارت إلي انكماش بمعدل 1.8 بالمئة وسجلت القراءة السابقة انكماش بمعدل 1.0 بالمئة.

ويترقب المستثمرين في وقت لاحق اليوم بيانات الإنفاق وإعانة البطالة والتي قد تؤكد عودة الاقتصاد الأمريكي  للانتعاش من جديد خلال الربع الثاني.

 يصدر مؤشر الإنفاق الشخصي لشهر أيار مايو المتوقع ارتفاع 0.4% مقارنة مع انخفاض 0.1% الشهر السابق ،كما يصدر مؤشر الدخل الشخصي لنفس الشهر المتوقع ارتفاع 0.5% من ارتفاع 0.3 % خلال نيسان أبريل ، كما تصدر طلبات إعانة البطالة الأسبوعية المتوقع 314 ألف للأسبوع المنتهي 21 حزيران يونيو بالمقارنة مع 312 ألف للأسبوع الأسبق.

وانخفض الذهب 3.25 بالمئة علي مدار تعاملات شهر أيار مايو الماضي في أكبر خسارة شهرية لهذا العام في ظل مؤشرات تحسن الاقتصاد الأمريكي بالتزامن مع انحسار التوترات بين أوكرانيا وروسيا.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB