Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

بورصة مصر تهوى بعد مد التصويت في انتخابات الرئاسة

|


موظفون في انتظار الناخبين في لجنة انتخابية في القاهرة يوم الأربعاء - تصوير: عمرو عبد الله دلش - رويترزالقاهرة (رويترز) - هوت بورصة مصر بأكثر من 2.3 بالمئة في أول ساعة ونصف من معاملات يوم الاربعاء وخسرت الأسهم أكثر من ستة مليارات جنيه(839 مليون دولار) من قيمتها السوقية تحت ضغوط بيعية بعد مد التصويت في الانتخابات الرئاسية يوما ثالثا.
وعزا محللون هبوط البورصة إلى ما وصفوه بالارتباك في إدارة الانتخابات الرئاسية.
وكان من المقرر أن يستمر التصويت يومي الاثنين والثلاثاء فقط لكن اللجنة المشرفة على الانتخابات قررت تمديد التصويت يوما ثالثا يوم الاربعاء لاتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الناخبين للادلاء بأصواتهم ما أثار اعتراض حملتي وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي والمرشح الآخر وهو السياسي اليساري حمدين صباحي.
وبحلول الساعة 0904 بتوقيت جرينتش هوى المؤشر الرئيسي للسوق 2.4 بالمئة ليصل إلى 8530 نقطة ولتخسر الأسهم أكثر من ستة مليارات جنيه من قيمتها السوقية.
وقال عيسى فتحي من القاهرة لتداول الأوراق المالية "السبب الرئيسي في النزول اليوم هو الارتباك في إدارة الانتخابات سواء من الحكومة أو من اللجنة العليا للانتخابات وهو ما أعطى رسالة سيئة للمستثمرين عن ضعف الإقبال على التصويت."
وأعلنت الحكومة المصرية مساء الاثنين الماضي عن عطلة عامة في البلاد يوم الثلاثاء حتى يتسنى للمواطنين التصويت ولكن القرار لم يضف الكثير من التصويت للعملية الانتخابية.
وتأتي الانتخابات الرئاسية بعد نحو عام على عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه الذي امتد لعام واحد واتسم بالاضطرابات السياسية والاقتصادية.
وقال هاني حلمي من الشروق للوساطة في الأوراق المالية "التخبط الحكومي وعشوائية الإدارة في مد ساعات التصويت ثم الالغاء ثم مد أيام التصويت بعثت برسالة للمستثمرين وخاصة الاجانب أن هناك شيئا غير سليم في العملية السياسية بمصر."

تعرف الان على الاستثمار في الذهب .

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB