Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الذهب تتراجع لأدني مستوي في أسبوع والأنظار علي البيانات الأمريكية

|

أسعار الذهب تتراجع لأدني مستوي في أسبوع والأنظار علي البيانات الأمريكيةتراجعت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء مواصلة موجة الخسائر لليوم الثالث علي التوالي مسجلة أدنى مستوي في ثلاثة أسابيع وسط تباطؤ طلب المستثمرين علي الذهب كملاذ آمن بعد انتخابات الرئاسة الأوكرانية ،ويترقب المستثمرين للعديد من البيانات الهامة لقياس قوة النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:25 بتوقيت جرينتش حول  مستوي 1283.27 دولار للأونصة منخفضاً من مستوى الافتتاح 1292.20 دولار ،وسجل أعلى مستوي  1293.17 دولار وأدنى مستوي  1282.76 دولار الأدنى منذ 21 أيار مايو الجاري.

وأنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس منخفضة بنسبة 0.25 بالمئة في ظل انحصار المخاوف تجاه الأزمة الأوكرانية بعد إجراء الانتخابات الرئاسية.

الانتخابات الأوكرانية
حصل الملياردير بيترو بوروشينكو علي نحو 54 بالمئة من أصوات الناخبين في انتخابات الرئاسة الأوكرانية والتي أجريت يوم الأحد ،وتعهد بوروشينكو بإنهاء أعمال العنف في المدن الشرقية لأوكرانيا وإعادة السلام والاستقرار من جديد لربوع البلاد.

ارتفع معدن الذهب بنحو 8 بالمئة خلال العام الجاري وسط مخاوف تجاه الأزمة الأوكرانية وتحولها إلي حرب بين روسيا والدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وتجددت أعمال العنف أمس الاثنين في منطقة دونيتسك بين القوات الحكومية والانفصاليين بعد قيام الموالين لروسيا بالاستيلاء علي المطار الدولي في المنطقة وانتشرت أنباء بسقوط العديد من الضحايا بعد هجوم من طائرات تابعة للجيش الأوكراني علي الانفصاليين. 

الاقتصاد الأمريكي
 ينتظر الاقتصاد الأمريكي العديد من البيانات الهامة لقياس قوة النمو بالاقتصاد الأكبر بالعالم ،فتصدر طلبيات السلع المعمرة لشهر نيسان وأسعار المنازل عن شهر آذار مارس وثقة المستهلكين خلال شهر أيار مايو ،وتحسن هذه البيانات سوف يزيد من الضغوط السلبية علي أسعار الذهب ،وتحسن الاقتصاد يدعم قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي في تقليص السياسات التحفيزية خلال الفترة المقبلة.

والسياسات التحفيزية كانت السبب المباشر في ارتفاعات معدن الذهب إلي مستويات قياسية خلال الأعوام الثلاثة السابقة الإ أنه فقد من قيمته نحو 28 بالمئة خلال العام الماضي في ظل تحسن نمو الاقتصاد الأمريكي وبعد أن أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي خططا لتقليص مشترياته الشهرية الضخمة من السندات المحفزة للاقتصاد.
 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB