Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الذهب وموجة من الانخفاض

|

في التعاملات الاسيوية اليوم الثلاثاء سجل الذهب إنخفاض عن اعلى مستوياته في 3 اسابيع نتيجة ضعف جاذبيته كأداة استثمارية آمنة بعد إرتفاع اسواق الاسهم بالاضافة الى بيانات قوية لمبيعات التجزئة في الولايات المتحدة.
في الساعة 03:06 بتوقيت جرينتش سجل سعر الذهب إنخفاض في البيع الفوري بنسبة 0.4 % ليصل الي 1321.20 دولار للاوقية (الاونصة) بعد ان كان سجل يوم الاثنين 1330.90 دولار وهو أعلى مستوى له في 3 اسابيع.
كما تراجع البلاديوم بعد 5 جلسات متتالية من المكاسب رغم انه يبقى قريبا من اعلى مستوى له منذ اغسطس 2011 بسبب مخاوف من ان عقوبات امريكية على روسيا التي تعتبر أكبر منتج للمعدن قد تقيد الامدادات بالاضافة الى استمرار الاضرابات في المناجم في جنوب افريقيا.
تراجع سعر البلاديوم في البيع الفوري بنسبة 1.74 % ليصل الي 792.10 دولار للاوقية.
ارتفعت مبيعات التجزئة الامريكية في مارس لتسجل أكبر زيادة في عام ونصف في علامة حاسمة على ان أكبر اقتصاد في العالم ينتعش من تباطؤه المرتبط بالاحوال الجوية وهو ما يعطي دعما لاسواق الاسهم التي تعرضت لضغوط مؤخراً.
تزايد التفاؤل بشان الاقتصاد الامريكي كان احد العوامل في تراجع الذهب على مدى العام الماضي مع سحب الصناديق الاستثمارية اموالها من الذهب للاستثمار في الاسهم.
لكن التوترات السياسية بين روسيا والغرب بشان اوكرانيا هذا العام اضافة الي القلق بشأن الاقتصاد الصيني اثارا طلبا على الذهب في الاسابيع القليلة الماضية.
الذهب مرتفع بنسبة 10 % عن مستواه في بداية العام.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB