Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الشركة السعودية للأنابيب الفخارية

|

موقع الأسهم -
تقدمت الشركة السعودية للأنابيب الفخارية للأمانة العامة لمجلس المنافسة بطلب الاستحواذ على شركة الخزف للأنابيب، وتعتبر شركة الفخارية شركة مساهمة عامة برأس مال 150 مليون ريال موزعة على 15 مليون سهم بقيمة اسمية 10 ريال للسهم، وهي من الشركات المتخصصة في إنتاج الأنابيب الفخارية وتوصيلاتها التي تستخدم في شبكات الصرف الصحي منذ أكثر من 25 سنة، وتعتبر شركة الخزف للأنابيب من الشركات المساهمة المغلقة ويتركز نشاطها في تصنيع الأنابيب الفخارية والبلاستيكية.

وبناء على المادة السابعة فقرة (13) من اللائحة التنفيذية لنظام المنافسة والتي تنص على أن يعلن المجلس في أكثر من وسيلة إعلامية على نفقة مقدم الطلب ملخصاً عن طالب التركز الاقتصادي ودعوة كل ذي مصلحة لإبداء رأيه حول عملية الاستحواذ.

وطبقاً للمادة السادسة من النظام على المنشآت المشاركة في عملية الاندماج إبلاغ المجلس بذلك واستكمال الإجراءات النظامية، ويهدف المجلس عند دراسة عملية الاندماج تطبيق اللوائح والأنظمة وتحقيق الأهداف وعدم الإضرار بالمستهلك أو الشركات المنافسة مما يحقق المنافسة العادلة.

كما حرص المجلس على إنشاء خدمة إلكترونية جديدة بمسمى “تركزهم يهمنا” يقدمها المجلس للقطاع الخاص وذوي العلاقة لإبداء مرئياتهم حيال طلبات التركز الاقتصادي التي ترد إلى المجلس بحيث يتاح لهم من خلالها تقديم آرائهم ومقترحاتهم والآثار المترتبة على إتمام عملية التركز الاقتصادي على الرابط التالي: www.coc.gov.sa/yahomna، مع تزويد المجلس بأي مستندات ووثائق مؤيدة لآرائهم بخصوص عملية التركز التي يقوم المجلس بدراستها وذلك لضمان عدم تأثير العملية على المنافسة العادلة.

ويعتبر المجلس ذا شخصية اعتبارية مستقلة، ويتمتع بالاستقلال الإداري والمالي، الجدير بالذكر أن مجلس المنافسة يضم في عضويته ممثلين لوزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار وأربعة أعضاء من ذوي الخبرة في هذا المجال.

ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن المجلس بزيارة موقع المجلس على الإنترنت (www.coc.gov.sa)، ومتابعة حسابات المجلس في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعلن مجلس المنافسة أن الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية سجل تجاري رقم(1010014993) وجنسيتها سعودية، قد تقدمت للمجلس بطلب الموافقة على إتمام عملية التركز الاقتصادي من خلال الاستحواذ على شركة الخزف للأنابيب. وبناء على نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/25) وتاريخ 1425/05/04هـ ونص المادة السابعة فقرة (13) من اللائحة التنفيذية لنظام المنافسة فإن المجلس يدعو كل ذي مصلحة لإبداء رأيه في هذا التركز الاقتصادي خلال مدة لا تزيد عن خمسة عشر يوماً من تاريخ هذا الإعلان (13 أبريل 2014).
وكانت الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية قد أعلنت في 20 مارس الماضي عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الخزف للأنابيب بخصوص الاستحواذ على كامل أسهمها


    0 التعليقات :

    إرسال تعليق

     

    تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB