Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

توقعات بنمو اقتصاد كوريا الجنوبية بمعدل 3.7% فى 2014

|


توقع مركز أبحاث فى كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن يسجل اقتصاد البلاد نموا قويا العام القادم، رغم بطء تعافى الاقتصاد العالمى.

ووفقا لتقرير للمعهد الكورى للاقتصاد الصناعى والتجارى، يتوقع أن ينمو الناتج المحلى الإجمالى للبلاد بمعدل 3.7% فى عام 2014 مقارنة بـ2.7%، نموا متوقعا العام الجارى.

وجاء فى التقرير، أنه "من المتوقع أن ينمو الاقتصاد المحلى بحوالى 3.7% عام 2014، بشكل أساسى اعتمادا على التعافى فى الاستهلاك المحلى القائم على تنامى الصادرات والتحسن فى الدخل".

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن المعهد توقع أن ينمو الاستهلاك المحلى فى البلاد بنسبة 3.4% فى النصف الأول من العام القادم يعقبه نمو بنسبة 3.2% فى النصف الثانى.

وأضاف التقرير، أنه من المرجح أن تنمو الصادرات بمعدل 6.7% على أساس سنوى لتصل إلى 8ر599 مليار دولار العام المقبل، مع نمو الواردات بنسبة أسرع تبلغ 9% لتصل قيمتها إلى 567 مليار دولار.

وعلى الرغم من ذلك، أشار التقرير إلى وجود الكثير من المخاطر الخارجية على الاقتصاد الكورى الجنوبى، مثل تباطؤ النمو الاقتصادى للصين والأسواق الصاعدة الجديدة الأخرى.

وتوقع التقرير "نمو الاقتصاد العالمى بمعدل أسرع بشكل طفيف فى عام 2014 عن العام السابق عليه، فى حين سيكون تأثير أى تغير فى السياسات للاقتصادات المتقدمة واستمرار التباطؤ الاقتصادى فى الدول النامية من الأسباب الرئيسية المثيرة للقلق".

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB