Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

حركة الاسعار والعوامل المؤثرة عليها

|

هناك دائما بعض المخاطر والقوى المرتبطة بسوق الأوراق المالية والتي يجب أن تكون على علم دائما بها قبل ان تستثمر في اي سوق فهدف  اي مستتثمر هو ان يبيع السهم الذي اشتراه في وقت سابق بسعر اعلى وبهامش ربح كبير ومن هنا لابد من ادراك ان هناك بعض القوى التي تحرك أسعار الأسهم في اي سوق لذلك دعونا نلقي نظرة على هذه القوى التي تؤثر على حركة الأسعار.

الأخبار والشائعات
يجب ان تكون مضطلع جيدا على آخر التحديثات في سوق الأسهم إذا كنت ترغب في الحصول على أرباح من الاستثمارات التي قمت بها في السوق يجب أن يكون يكون لديك معرفه كامله  بأي خبر قد يدفع الأسهم للصعود او الهبوط  يجب أن تكون حذرا جدا في الاستثمار في الأسهم لأنك بحاجة إلى الحصول على عوائد جيدة من السوق.
التضخم
التضخم (Inflation) هو عامل آخر هام في تحريك أسعار الأسهم هناك وهو امر معروف ان هناك علاقة عكسية قوية بين تقييم الأسهم وارتفاع معدلات التضخم. لذلك فهو عامل مهم جدا فتراجع معدلات التضخم يدفع سوقالاسهم للارتفاع وعلى الجانب الآخر فان ارتفاع معدل التضخم الذي يدفع سوق الأسهم للتراجع  إذا فشلت في فهم مفاهيم التضخم والانكماش (deflation).
القوة الاقتصادية
معروف ان اسهم اي شركة تكون لديها ميل للحفاظ على المسار الصحيح مع السوق هناك الكثير من شركات الاستثمارات الرائدة التيتحصل على الكثير من الأهتمام وهناك أيضا العوامل الرئيسية التي تشارك في حركة الأسعار لذلك يمكن القول أن القوة الاقتصادية لديها الكثير لتفعله مع حركة أسعار الأسهم. ولذلك فمن المهم دائما أن تعرف كل جوانب العمل في سوق الأوراق المالية في كل الأسواق العالميه يجب أن نعرف كيفية التعامل مع الأسهم المختلفة في السوق.
العوامل النفسيه
تعتبر العوامل النفسية في أسعار الأسهم من اهم العوامل التي تؤثر في سوق فقد أصبح الناس جشعين جدا ويميلون إلى استثمار كل أموالهم في سوق الأوراق المالية لتحقيق ارباح كبيره هناك أيضا المستثمرين الذين تتأثر الى حد كبير أصدقائهم وأقاربهم وأحيانا قد يسبب ذلك تأثير سيء جدا على المستثمرين الذين يفقدون كل أموالهم بسبب استثمارهم في اسوق خطأ او اسهم خطأ.
الشك
الأرباح أو الخسائر امور غير مضمونه وغير مؤكده  وبالتالي تتأثر أيضا حركة أسعار الأسهم بمستقبل غامض. هناك مستقبل لا يمكن التنبؤ بها في سوق الأوراق المالية أنت لا يمكن أبدا معرفة ما إذا كنت سوف تحقق دخل كبير أم سوف تتكبد خسائر كبيرة في سوق الأوراق المالية عند الاستثمار في سوق ما 
وبالتالي لابد ان يكون هناك فهم جيد لحالة السوق قبل أن اخاذ قرار الأستثمار في هذه الحالة فتأكد من أن تحصل على معلومات ونصائح دقيقه من مستشار جيد في السوق.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB