Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

ارتفعت بورصة أبوظبي إلى أعلى مستوى لها في 58 شهرا

|

ارتفعت بورصة أبوظبي إلى أعلى مستوى لها في 58 شهرا يوم الخميس مدعومة بتوقعات ايجابية للبنوك في حين حققت معظم أسواق الأسهم في المنطقة مكاسب أيضا.

وصعد سهم بنك الخليج الأول 4.9 بالمئة وسهم بنك أبوظبي الوطني 1.9 بالمئة وسهم بنك الاستثمار 5.7 في المئة.
وأعلن عدد كبير من بنوك الإمارة في الأسبوعين الماضيين عن نمو قوي للأرباح في الربع الثاني من العام وتخطى البعض توقعات المحللين وهو ما يؤكد استفادة القطاع من التعافي الاقتصادي.
وقال نبيل الرنتيسي العضو المنتدب بشركة مينا كورب للوساطة المالية "مازال الناس متفائلين ويتوقعون مزيدا من نمو النتائج خلال الفصول القادمة .. المشاركة تسارعت من الجميع .. الأفراد والمؤسسات."
ونظرا لصعود بورصتي أبوظبي ودبي بوتيرة سريعة هذا العام مع ارتفاع مؤشر أبوظبي 49 في المئة منذ بداية العام يتحدث بعض المحللين عن تصحيح يلوح في الأفق رغم عدم وجود علامة فنية واضحة على ذلك.
وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.2 بالمئة ليغلق عند 3923 نقطة وهو أعلى مستوى له منذ سبتمبر أيلول 2008.
وقال فراس الزغيبي محلل أسواق المال لدى مينا كورب "يبحث المؤشر عن قمة كبيرة ثم يبدأ تصحيح سيستمر على الأقل ثلاثة إلى أربعة أشهر."
وأضاف أن السوق يمكن أن تتراجع 400 إلى 600 نقطة على أقل تقدير وأي هبوط دون مستوى الدعم الرئيسي عند 3834 نقطة سيطلق تعاملات لوقف الخسائر على الرسوم البيانية قصيرة الأمد.

وفي دبي ارتفع المؤشر 0.2 بالمئة ليغلق عند أعلى مستوى له في 56 شهرا. 
وارتفع سهم الشركة الوطنية للتبريد المركزي (تبريد) 0.5 بالمئة بعدما أعلنت الشركة ارتفاع صافي ربح الربع الثاني 37 بالمئة.
وفي مصر فإن استعادة المؤشر الرئيسي لتوازنه بعد شطب سهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة أكبر سهم في السوق اجتذب مشترين أجانب للأسهم القيادية.
وارتفع سهم البنك التجاري الدولي القائد الجديد من حيث القيمة السوقية 3.9 في المئة مسجلا أعلى مستوى له في شهرين. وزاد سهم أوراسكوم تليكوم 0.5 في المئة.
وقال أحمد أبو طالب مساعد نائب الرئيس للسمسرة لدى فاروس للأوراق المالية "جاءت عمليات الشراء من المتتبعين للمؤشر بعد تعديل توازنه لكن ذلك لن يكون مستداما."
واستحوذت شركة الأسمدة أو.سي.آي إن.في المدرجة في هولندا على أكثر من 97 في المئة من أسهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة في نهاية مهلة عرض الاستحواذ في وقت سابق هذا الأسبوع.
وأظهرت بيانات البورصة إن المستثمرين الأجانب اشتروا أسهما أكثر مما باعوا اليوم بينما فعل المستثمرون المصريون والعرب العكس قبيل إجراء محتمل ضد مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي المتجمعين في موقعين في القاهرة.
وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية واحدا في المئة إلى 5376 نقطة بعدما تحرك في نطاق ضيق في الثلاثة أسابيع السابقة ويواجه مستوى مقاومة رئيسيا عند 5450 نقطة.
وفي قطر تراجع سهم بروة العقارية 2.9 بالمئة مسجلا أدنى مستوى في شهرين بعد أن أعلنت الشركة تراجع أرباح النصف الأول من العام.
وحققت أكبر شركة تطوير عقاري في قطر ربحا صافيا بلغ 199.2 مليون ريال (54.7 مليون دولار) في الستة أشهر حتى 30 يونيو حزيران مقارنة مع 593.7 مليون ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.  
وأغلق مؤشر بورصة قطر مستقرا تقريبا.
وفي أنحاء أخرى تراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.06 في المئة منخفضا من أعلى مستوى له في 16 شهرا الذي سجله يوم الأربعاء.
ولم تتفاعل الأسهم بشكل يذكر مع تعيين عادل صالح الغامدي رئيسا تنفيذا للبورصة خلفا لعبد الله السويلمي.
ويأتي تعيين الغامدي الذي كان يشغل منصب المدير العام للإدارة العامة لتمويل الشركات والإصدار في هيئة السوق المالية في إطار استعدادات لفتح السوق للاستثمار الأجنبي المباشر رغم أن المسؤولين لم يحددوا بعد موعدا لتنفيذ هذا الاصلاح الذي تجري دراسته منذ أعوام.
وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:
أبوظبي.. ارتفع المؤشر إثنين في المئة إلى 3923 نقطة.
دبي.. صعد المؤشر 0.2 في المئة إلى 2595 نقطة.
مصر.. زاد المؤشر واحدا في المئة إلى 5376 نقطة.
السعودية.. هبط المؤشر 0.06 في المئة 7911 نقطة.  
قطر.. ارتفع المؤشر 0.02 في المئة إلى 9707 نقاط.
الكويت.. صعد المؤشر 0.2 في المئة إلى 8088 نقطة.
سلطنة عمان.. زاد المؤشر 0.2 في المئة إلى 6658 نقطة.
البحرين.. ارتفع المؤشر 0.3 في المئة إلى 1199 نقطة

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB