Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

ارتفاع في الاسهم الاوروبية نتيجة لاعلان المركزي الأمريكي موقفه من التيسير النقدي

|

سجلت الأسهم الأوروبية ارتفاع في بداية تعاملات اوروبا اليوم الخميس وهذا نتيجة ارتفاع الأسهم سريعة التأثر بالنمو بعد أن صرح بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي) واوضح  رؤيته بخصوص استمرار سياسة التيسير النقدي على المدى القريب.

سجل مؤشر يوروفرست 300 لكبرى الأسهم الاوروبية ارتفاع بنسبة 0.9 %  ليصل إلى 1120.38 نقطة وهو أعلى مستوى له في 1.5 شهر بعد أن صرح برنانكي مساء الأربعاء وقال إن هناك حاجة إلى سياسة تيسيرية إلى حد كبير في المستقبل المنظور.”
كما ارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو بنسبة  1.3 % ليصل إلى 2694.84 نقطة وهو أعلى بكثير من مستوى الإغلاق في 19 يونيو الذي بلغ 2684 نقطة قبل أن يؤكد مجلس الاحتياطي الأمريكي أنه سوف ينظر في تقليل برنامجه لشراء الأصول بحلول نهاية العام مما أدى إلى تراجع شديد للأسهم في الأيام التالية .
 
اما في باقي بورصات أوروبا ارتفع فايننشال تايمز البريطاني بنسبة 0.7 % ومؤشر كاك الفرنسي  بنسبة 1.2 % ومؤشر داكس الألماني بنسبة  1.1 % .


 ادت تصريحات برنانكي على التشجيع على الإقبال على الأصول الخطرة بعد اختلاف رد فعل السوق اتجاه الإعلان الأولي لمحضر اجتماع مجلس الاحتياطي. وكان قطاع الموارد الأساسية سريع التأثر بمعنويات المستثمرين تجاه الاقتصاد هو أكبر الرابحين بين القطاعات إذ سجل ارتفاعا نسبته 2.8 % .

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB