Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تراجع الدولار بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الأمريكي

|

بعد تصريحات بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي)  تراجع الدولار أمام مجموعة من العملات في تعاملات اليوم الخميس وأدت هذه التصريحات إلى تشجيع الأسواق على إعادة تقييم توقعاتها بخصوص بدء المجلس في تقليل برنامجه التحفيزي في سبتمبر  .

سجل الدولار انخفاض أمام اليورو الذي ارتفع ليصل إلى أعلى مستوى له في 3 أسابيع أمام الدولار مسجلا 1.32085 دولار في إحدى مراحل التداول بنسبة ارتفاع أكثر من 3 % عن المستوى المنخفض الذي سجله يوم الأربعاء والذي بلغ 1.2765 دولار.
كما سجل اليورو في آخر تعاملاته 1.3121 دولار بنسبة 1.2 % عن اليوم السابق .
كما تراجع الدولار أمام الين الياباني أيضا ليصل إلى 98.20 ين وهو أدنى مستوى له في 2 أسبوع . ووصل سعر الدولار في آخر تداول 98.62 ين بنسبة تراجع 1.1 % عن مستواه في أواخر التعاملات الأمريكية .
كما تراجع الدولار بنسبة 1.4 % أمام الفرنك السويسري مسجلة 0.9452 فرنك ووصل في إحدى المراحل إلى أدنى مستويات له  في أسبوعين عند 0.9405 فرنك.
صرح متعاملون إن تصريحات برنانكي جاءت في الساعات الأولى من المعاملات الآسيوية حينما وصلت السيولة في السوق أدنى مستوياتها مما أثار موجة سريعة من بيع الدولار لوقف الخسارة وأدى إلى تضخيم حركة الأسعار .
صرح رئيس مجلس الاحتياطي إن البنك المركزي الأمريكي سوف واصل تبني سياسته النقدية الميسرة مادام التضخم عند مستوى منخفض ونظرا لأن معدل البطالة لا يعكس كليا ضعف سوق العمل

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB