Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

ثبات أسعار النفط بعد وقف إطلاق النار في غزة والبيانات الصادرة عن الصين

|


ثبات أسعار النفط بعد وقف إطلاق النار في غزة والبيانات الصادرة عن الصين
النفط الخام يتحرك في نطاق ضيق حول المستوى 87.55 دولار يوم الخميس، محافضا على المكاسب التي تحققت ليلة أمس، بعد البيانات الصادرة عن الإقتصاد الصيني والتي أظهر علامات انتعاش واضحة، إضافة إلى الأنباء القادمة من الشرق الأوسط حول وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة والتوصل إلى هدنة بين الطرفين. 
 
أحجام التداول ستكون أقل من المعتاد في الأسواق  اليوم بسبب عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة. لكن بعد إنتهاء العطلة سيعود صناع السياسة الأمريكيين التركيز مرة أخرى على الأزمة المالية وما بات يعرف "بالهاوية المالية" التي تهدد بدفع المستهلك الأكبر في العالم للنفط إلى الركود. 
 
توقعات الطلب على النفط تحسنت يوم الخميس، وسط توقعات نمو القطاع الصناعي في الصين خلال نوفمبر/تشرين الثاني  للمرة الأولى في 13 شهرا. البيا نات الصينية الأخيرة تؤكد تعافي الإقتصاد الصيني و انحسار المخاطر التي تواجها. 
 
أشارت التوقعات إلى تحسن في قطاع الصناعة التحويلية للصين ثاني أكبر مستهلك للنفط مما زاد التوقعات بالنسبة لإستهلاك النفط، وإذا كانت الولايات المتحدة ستنجح في تجنب الهاوية المالية، فإن أسعار النفط  سوف ترتفع بشكل كبير. 
 
النفط الخام ثابت حتى الان ويتداول حول 87.55 دولار للبرميل، مسجلا أعلى مستوى عند 87.75 دولار و الأدنى عند 87.49 دولار.  الخام يواجه الآن مقاومة عند 87.70 دولار و دعم عند 87.25 دولار. برنت يتداول حول 110.85 دولار بعد أن هبط 0.02%.
ارتفعت أسعار النفط أيضا بعد إنخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع بقيمة 1.47 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 16 نوفمبر/تشرين الثاني لتصل إلى 374.47 مليون برميل، وسط هبوط الواردات و ارتفاع مستويات تكرير الخام، وفقا لبيانات وزارة الطاقة. 
 
لكن ما حد من المكاسب كانت الأوضاع غير المستقرة التي تعاني منها منطة اليورو والتي ما زالت دون حل و  وقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي خففت المخاوف من تعطل الامدادات من الشرق الأوسط. 
 
اتفقت إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية  يوم الاربعاء على وقف اطلاق النار بعد محادثات برعاية مصر والولايات المتحدة بعد أكثر من أسبوع من الغارات الجوية والهجمات الصاروخية التي خلفت 150  قتيلا في غزة و 5 قتلى في اسرائيل.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB