Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسواق الذهب تنتظر تحديد اتجاه واضح، ومعاملات ضعيفة في يوم عيد الشكر

|


أسواق الذهب تنتظر تحديد اتجاه واضح، ومعاملات ضعيفة في يوم عيد الشكر
 
استقرت التداولات في أسواق الذهب خلال المعاملات المبكرة من اليوم و إن كان أسعار الذهب قد ارتفعت قليلا بفعل تراجع قيمة الدولار الأمريكي في ظل تجدد الأمل بإمكانية حصول اليونان على حزم المساعدات و الإعلان عن بيانات ايجابية في الصين. 
 
على الرغم من تسعير الأسواق السلبي لما أسفر عنه اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو مع عدم الوصول إلى قرار نهائي بشأن حزم المساعدات التي يتوجب أن تحصل عليها اليونان ، إلا أن خروج المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل يوم أمس بتصريحات إيجابية في هذا الشأن مشيرة إلى إمكانية الوصول إلى اتفاق بحلول يوم الاثنين المقبل، الأمر الذي عزز من معنويات المستثمرين في الأسواق. 
 
في المقابل ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوياته في ثلاث أسابيع الأمر الذي دفع بتراجع قيمة الدولار الأمريكي على حسب ما يظهره مؤشر الدولار حيث انخفض من أعلى مستوياته في شهرين مسجلا 80.81 بعد أن حقق الأعلى عند 80.92 و الأدنى 80.75. 
 
وصدرت اليوم بيانات جيدة من الصين أظهرت نمو القطاع الصناعي في نوفمبر/تشرين الثاني لأول مرة في 13 شهر في إشارة إلى إمكانية تعافي ثان أكبر اقتصاد في العالم. 
 
حتى الآن تداولات اسعار الذهب ما زالت تعكس حالة عدم التأكد حيث تتداول في نفس المناطق منذ بداية الأسبوع السابق، ولا يوجد اتجاه واضح حتى الآن و ذلك بفعل عدم الوصول إلى أية قرارات هامة سواء على المستوى الأوروبي أو حتى في الولايات المتحدة الأمريكية. 
 
التصريحات الإيجابية من القادة في الولايات المتحدة حول إمكانية الوصول إلى حل بشأن ما يطلق عليه "الهاوية المالية" قبل نهاية العام الجاري كانت لها الأثر الايجابي على تخفيف حدة القلق في الأسواق، إلا أنه لم يتم الوصول إلى حل جذري أو صدور قرارات تتعلق بتلك المسألة إذ أن المفاوضات مازالت في بدايتها. 
 
وبالتالي فإن وصول قادة أوروبا إلى حل نهائي بشأن اليونان أو وضوح الرؤية بالنسبة للهاوية المالية في الولايات المتحدة قد يدفع بأسعار الذهب لاتخاذ اتجاه واضح و صريح. 
 
وحامت أسعار الذهب في المعاملات المبكرة حول مستويات 1730.00$ للاونصة بعد أن حققت الأعلى حتى الآن عند 1732.34$ و الأدنى 1728.36$ فيما تظهر ارتفاع بنسبة 0.10% عن إغلاق يوم الأمس. 
 
فيما ارتفعت أسعار الفضة إلى أعلى مستوى في شهر خلال معاملات اليوم عند 33.42$ للأونصة و إن كان يغلب عليها النطاق الضيق، و سجلت ساعة كتابة التقرير مستوى 33.33$ بعد أن حققت الأعلى عند 33.42$ و الأدنى 33.28$. 
 
اليوم الأسواق مغلقة في الولايات المتحدة الأمريكية للاحتفال بعيد الشكر، لذا قد نشهد انخفاض في أحجام التداول مصاحبة لتحركات عشوائية .

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB