Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

استقرار معاملات الذهب و الأعين تتجه صوب اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو

|

استقرت أسعار الذهب في المعاملات المبكرة للتداول حول مستويات 1732.00$ للأونصة وذلك بعد أن حققت أفضل ارتفاع يومي بنهاية معاملات الاثنين ضمن أفضل أداء في أسبوعين على إثر تحسن معنويات المستثمرين بشأن إمكانية وصول الادارة الأمريكية إلى حلول مع الكونجرس الأمريكي لتجنب الوقوع في الهاوية المالية، هذا بجانب الترقب بشأن حصول اليونان على المساعدات الدولية وهذا ما ساعد على تراجع الدولار الأمريكي. 
 
انخفض الدولار الأمريكي في الوقت الذي تحسنت فيه معنويات المستثمرين لكن سرعان ما لم تستمر في تلك الحالة بعد قيام مؤسسة موديز بخفض التصنيف الائتماني الفرنسي – ثان اكبر اقتصاديات منطقة اليورو- وهو الأمر الذي قلص من تراجع الدولار أمام سلة من العملات. 
 
مؤشر الدولار ارتفع مسجلا 80.97 بعد أن حقق الأعلى عند 81.04 و الأدنى 80.84 حتى الآن. 
 
الآن ينصب تركيز المستثمرين اليوم على اجتماع وزراء مالية دول منطقة اليورو حيث من المفترض أن يتم مناقشة الإفراج عن حزم المساعدات إلى اليونان و دون التأخير عن ذلك حتى لا تقع البلاد في الإفلاس بنهاية الشهر الجاري، تسعير الأسواق في حالة صدور بيانات ايجابية من هذا الاجتماع قد يدفع بارتفاع أسعار الذهب بسبب وجود اتجاه للتخلي عن الدولار الأمريكي في المقابل كعملة ملاذ آمن. 
 
مستويات 1738.00$ و 1750.00$ لاتزال تمثل مناطق مقاومة أمام ارتفاع أسعار الذهب، بينما مستوى 1730.00$ يمثل مناطق دعم. 
 
أسعار الذهب سجلت في المعاملات المبكرة مستويات 1732.99$ و حققت الأعلى حتى الآن عند 1734.74$ و الأدنى 1729.23$ للأونصة. 
 
لننتظر اليوم اية تصريحات تخرج من الاجتماع و كذا يبقى الحذر بشأن التسريبات الصحفية ذات العلاقة و إن كانت غير مؤكدة حيث أنها تؤثر على التحركات في الأسواق. 

استقرار معاملات الذهب و الأعين تتجه صوب اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB