Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الخام ثابت عند الأعلى في شهر وسط محادثات أمريكية حول الميزانية و الأزمة الفلسطينية-الإسرائيلية

|


الخام ثابت عند الأعلى في شهر وسط محادثات أمريكية حول الميزانية و الأزمة الفلسطينية-الإسرائيلية
النفط الخام يتواجد يالقرب من أعلى مستوياته في شهر فوق مستوى 89.00 دولار، إثر تحسن الأمال تجنب أزمة مالية في ميزانية الولايات المتحدة، ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة  للأسبوع الثالث، التفاؤل بشأن اليونان و الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني. 
 
وسط تزايد التوقعات بتوصل المشرعين الامريكيين لإتفاق و تجنب "الهاوية المالية" التي تتضمن توفير 600 مليار دولار إلى الميزانية من خلال زيادة الضرائب و خفض الإنفاق و التي تدخل حيز التنفيذ في يناير/كانون الثاني، انحصرت المخاوف بشأن تراجع الطلب على النفط من قبل أكبر مستهلك للنفط في العالم. 
 
"الهاوية المالية" تهدد بدفع الاقتصاد الأمريكي إلى الركود، لكن تجنب هذه أزمة في الميزانية ستبقي الطلب على النفط  قويا والانتعاش الاقتصادي العالمي سوف يبقى بالمسار الصحيح، الأمر الذي حسن من النظرة المستقبلية للطلب على النفط.
المعنويات تحسنت بعد بيانات المساكن  المتفائلة  من  الولايات المتحدة يوم الاثنين والتي أظهرت قوة سوق الإسكان في البلاد. علاوة على ذلك، من المتوقع حصول اليونان على المزيد من التمويل خلال إجتماع وزراء المالية الأوروبيين في بروكسل اليوم. 
 
المستثمرين ينتظرون الآن تقرير تصريحات البناء من الولايات المتحدة والمقرر صدوره في وقت لاحق من هذا اليوم، و بما أن هنالك وفرة من النفط في الأسواق من المتوقع إرتفاع مخزونات النفط الأمريكي للإسبوع الثالث وفقا لتقرير وزارة الطاقة غدا.  
تصاعد الصراع بين اسرائيل وقطاع غزة ساهم في إضفاء ضغوطات صاعدة على النفط، إذ يهدد الإمدادات النفطية من المنطقة. زعماء العالم يدعون لوقف إطلاق النار، لكن إسرائيل نشرت دبابات بالقرب من الحدود وهي على أهبة الإستعداد لغزو قطاع غزة إذا لم تنفذ مطالبها. 
 
مصر تسعى للتوصل الى اتفاق لانهاء القتال، واسرائيل تفضل حلا دبلوماسيا للنزاع، أما المستثمرون فلا يزالون يشعرون بالقلق تجاه نهاية هذه الحرب التي قتل فيها حتى الآن أكثر من 100 فلسطيني معظمهم من المدنيين، وثلاثة إسرائيليين.
النفط الخام ثابت حتى الان ويتداول حول 89.05 دولار مع أعلى مستوى عند 89.27 دولار والأدنى عند 88.90  دولار، إذ أن المكاسب كانت محدودة بسبب قيام موديز بخفض التصنيف الإئتماني لفرنسا الذي كان عند AAA. برنت يتداول حول   111.63 دولار بعد أن إنخفض بنسبة 0.06%.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB