Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

بورصة طوكيو: تدهور اسعار اسهم الشركات اليابانية المتأثرة بالاحتجاجات الصينية

|

شهدت سوق الاسهم في طوكيو تدهورا في اسعار اسهم الشركات اليابانية التي اضطرت الى تعليق نشاطات مصانعها في الصين جراء تصاعد المشاعر المعادية لليابان.
فقد فقد سهم شركة نيسان للسيارات 2,5 بالمئة من قيمته، بينما فقد سهم شركة فاست للمبيعات 4,9. اما سهم شركة هوندا للسيارات فقد هبط بمعدل 1,4 بالمئة.
وكانت احتجاجات صاخبة شابها العنف احيانا قد اندلعت في الصين عقب قيام اليابان بشراء سلسلة من الجزر يتنازع البلدان السيادة عليها.
وقال مارتن شولتز من معهد فوجيتسو للبحوث في طوكيو لبي بي سي هذا مصدر قلق حقيقي، حيث قد تخرج الامور عن نطاق السيطرة ما لم يتم التعامل معها بشكل صحيح وسريع. سيكون من شأن استمرار الاحتجاجات انزال المزيد من الاضرار بالشركات اليابانية.
وكانت شركة نيسان قد قررت وقف العمل في اثنين من مصانعها في الصين لغاية الثامن عشر من الشهر الجاري، وقالت إنها تراقب الموقف عن كثب، كما اعلنت شركة تويوتا للسيارات انها قررت اغلاق احد مصانعها ايضا.
اما شركة باناسونيك للالكترونيات، فقالت إن مصنعها في مدينة تشينغداو الصينية سيبقى مغلقا الى الثامن عشر من سبتمبر / ايلول، بينما قالت شركة كانون للبصريات إنها قررت وقف العمل في ثلاثة من مصانعها في الصين.

بورصة طوكيو: تدهور اسعار اسهم الشركات اليابانية المتأثرة بالاحتجاجات الصينية

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB