Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

معهد التمويل الدولي: اليونان تحتاج مزيدا من الوقت للسداد

|

قال كبير المفاوضين الذي يمثل دائني اليونان من القطاع الخاص يوم الثلاثاء إنه ينبغي أن تحصل أثينا على أسعار فائدة أقل على حزمة المساعدات التي تبلغ قيمتها 130 مليار يورو وعامين إضافيين من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي لسدادها.
لكن تشارلز دالارا مدير معهد التمويل الدولي أضاف في مؤتمر صحفي خلال زيارة للصين أن الشروط الأفضل لن تأتي إلا إذا نفذت أثينا تعهداتها بالإصلاح المالي.
وقال دالارا "ينبغي أن تعمل أوروبا وصندوق النقد الدولي بسرعة على تمديد فترة الإصلاحات عامين على الأقل وتقديم الدعم المالي الإضافي المتواضع لكي يكون هذا التمديد فعالا."
وتابع "يحتاجون نحو 15-20 مليار يورو فقط. هذا يمكن تقديمه جزئيا من خلال خفض أسعار الفائدة على القروض التي منحتها أوروبا وصندوق النقد الدولي لليونان."
ورحب دالارا بتعهد البنك المركزي الأوروبي هذا الشهر بإطلاق برنامج لشراء السندات قد يكون غير محدود بهدف خفض تكاليف اقتراض الدول المتعثرة في منطقة اليورو في محاولة لإنهاء أزمة الديون لكنه قال إن البرنامج يواجه خطر الفشل.
وقال "إعلان المركزي الأوروبي كان جريئا جدا لكنه لن يسفر عن شيء ما لم تطلب اسبانيا أو ايطاليا دعم الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي لبرنامج اقتصادي."
وتابع "في غياب تفاوض حكومي على برنامج للإصلاح تدعمه المفوضية الأوروبية سيظل الدعم الضخم المحتمل من المركزي الأوروبي مجرد احتمال ولن يتحقق."

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB