Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الذهب حائر بين ازمة اليونان و الجرف المالي الأمريكي

|


 الذهب حائر بين ازمة اليونان و الجرف المالي الأمريكي 
 
مالت أسعار الذهب للانخفاض ببداية التعاملات الصباحية وسط ترقب اجتماع وزراء منطقة اليورو في وقت لاحق من هذا اليوم  لمناقشة منح اليونان دفعة أموال الإنقاذ، و المفاوضات التي ستتم بين اعضاء الكونغرس و البيت الابيض خلال هذا الاسبو، و مع تنامي المخاوف في الأسواق أثر فوز الاحزاب في كاتالونيا في الانتخابات الاقليمية التي حقنت التكهنات حول مستقبل اغنى أقليم في اسبانيا. 
 
ارتفعت اسعار الذهب خلال الاسبوع الماضي بأكثر من 2% و الذي من المحتمل أن يدفع المعدن الثمين لتحقيق مكاسب شهرية في نوفمبر(تشرين الثاني)،و قد توقفت الاسعار عن الصعود بعد اختبار  مستويات 1752.06دولار للاونصة ليوم الجمعة الماضي، و تتداول الأسعار حاليا حول 1749.50 دولار للاونصة مقارنة بسعر الافتتاح عند 1750.63 دولار للاونصة. 
 
و يتوقع أن  مستويات التداول لهذا الاسبوع  بين مستوى الدعم 1730.00 دولار بين مستوى المقاومة حول 1800.00دولار.
في هذه الاثناء تتوجه الانظار حول الاجتماع الثالث للوزراء الماليين منطقة اليورو للتوصل الى اتفاق مع الترويكا حول منح اليونان الدفعة الثانية من أموال الإنقاذ لتخفيض الديون العامة و إعادتها إلى المستويات المقبولة ، و لا بد من التذكير ان اي عملية تاخير او تاجيل للدفعة سوف يكون له الاثر السلبي على الذهب. 
 
وبالتالي،فان التركيز الرئيسي سيكون على الاجتماع اليوم خاصة مع المخاوف التي أثارها  فوز الاحزاب الانفصالية التي تدعو إلى استقلال كاتالونيا عن أسبانيا، فقد فاز الحزب اليمين الانفصالي بقيادة آرتور ماس بأعلى نسبة تصويت إلا أنه لم يفز باغليبة التي تمهد الطريق لاستفتاء عام يدعو لاستقلال كاتالونيا عن أسبانيا خلال السنوات القادمة. 
 
لذلك حالة عدم اليقين و التاكد حول الوضع المالي و السياسي في اسبانيا سوف يزيد من الضغوطات على  رئيس الوزراء ماريانو راخوي حيال اتخاذ قرار بطلب خطة انقاذ من الجهات الخارجية. 
 
ومن ناحية اخرى،فان الانظار متوجهة ايضا على اجتماع البيت الابيض مع الكونعرس الذي سيعقد هذا الاسبوع لمناقشة قضية الجرف المالي  الذي يتصمن خفض الانفاق الحكومي و زيادة الضرائب بقيمة 600 مليار دولار لعام 2013 والمرتبطة في اكبر اقتصاد في العالم، و التي في حال أقرت سوف تدخل الاقتصاد الأمريكي بركود اقتصادي. 
 
وانتقالا الى سوق العملات الاجنية،استمر الدولار الامريكي بالانخفاض مقابل سلة العملات الرئيسية، فقد انخفض مؤشر الدولار الامريكي  الى مستويات 80.20 من مستويات الافتتاح لليوم عند 80.24 ،مشيرا الى ان اختراق مستويات 80.24 و التي تمثل المتوسط المتحرك البسيط 200 و الذي مهد الطريق لتحقيق الدولار انخفاضا بنسبة 1.19% خلال الأسبوع الماضي. 
 
اما عن عقود النفط الخام الاجلة تسليم كانون الثاني فانها تتداول مستقرة حول مستويات88.16 للبرميل.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB