Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

رغم حصول اليونان على دفعة الإنقاذ الخام ثابت بسبب اقتراب الهاوية المالية

|


رغم حصول اليونان على دفعة الإنقاذ الخام ثابت بسبب اقتراب الهاوية المالية
 
وصل وزراء مالية منطقة اليورو وصندوق النقد الدولي الى اتفاق بشأن المساعدات لليونان. واتفق المسؤولون على مجموعة من التدابير للحد من الديون المترتبة على اليونان لإطلاق سراح آخر دفعة من القروض صوب اليونان. 
 
اشرقت آفاق الانتعاش في اليونان وتوقعات الطلب على النفط من أوروبا، إلا أن الهاوية المالية التي تهدد الولايات المتحدة الامريكية حافظت على أسعار الخام. إذا أن زيادة الضرائب وخفض الانفاق التلقائي بقيمة 600 مليار دولار التي ستدخل حيز التنفيذ في يناير/كانون الثاني قد تدفع بأكبر الاقتصاد في العالم إلى الركود في عام 2013. 
 
انه من الصعب التكهن بنتيجة المفاوضات لأن الجمهوريين في الكونجرس الأمريكي بسبب إعتراضهم على زيادة معدل ضريبة الدخل على الأثرياء الذي يسعى إليه الديمقراطيين. هذا يجعل التوقعات للطلب على النفط غير واضحة ويثير رهبة المستثمرين
الحذر أيضا يسيطر على المشاركين في الأسوق إذ تبقى الأنظار على الأزمة السياسية في مصر التي أثارت مخاوف بشأن إحتمالية إنقطاع امدادات النفط من المنطقة. إذ ما تزال التوترات قائمة بعد أن قام الرئيس محمد مرسي بمنح نفسه سلطات جديدة. 
 
في غزة انحسرت المخاوف بشأن تعطل إمدادات النفط، إذ يبدو أنه من الممكن إستمرار الهدنة بين إسرائيل وفلسطين، لكن تراجع صادرات النفط من نيجيريا، العضو في منظمة اوبك، في يناير/كانون الثاني  أعطى دعما صاعا لأسعار النفط.
التطورات المتضاربة في سوق الطاقة جعلت الخام يتداول في نطاق ضيق يوم الثلاثاء، في انتظار المزيد من بوادر الإستقرار قبل أن يستأنف اتجاهه الصاعد. لا يزال الخام يواجه مقاومة عند  88.10 دولار  دعم عند 87.70 دولار. 
 
النفط الخام ثابت ساعة إعداد التقرير حول 88.05 دولار مع أعلى مستويى عند  88.08 و الأدنى عند 87.70 دولار، و المستثمرين الآن  بانتظار بيانات المخزونات الامريكية الاسبوعية يومي الثلاثاء والاربعاء. أما برنت فيتداول حول 111.18 دولار بعد أن هبط بنسبة 0.23%.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB