Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

اليورو يرتفع والين يتراجع لأقل سعر في 3 أشهر أمام الدولار

|

لندن (رويترز) - ارتفع اليورو يوم الاثنين مدعوما بانتصار في انتخابات إقليمية لرئيس الوزراء الاسباني في حين سجل الين أقل مستوى في ثلاثة أشهر مقابل الدولار توقعا لمزيد من التحفيز الاقتصادي من بنك اليابان المركزي.
وارتفع اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.3032 دولار من مستوى منخفض بلغ 1.3013 دولار يوم الجمعة مع وجود دعم فني فوق 1.30 دولار. وقال متعاملون إن هناك حديثا عن حلول أجل خيارات كبيرة عند 1.3050 دولار مما قد يبقي اليورو قرب ذلك المستوى.
واستفادت العملة الموحدة من فوز حزب الشعب الذي ينتمي له رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي في انتخابات منطقة جاليسيا مما يعزز برنامجه التقشفي. واعتبرت الانتخابات استفتاء على معالجة الحكومة لأزمة منطقة اليورو.
وتراجع اليورو على نطاق واسع بعد بيانات تظهر انحدار الصادرات اليابانية في سبتمبر أيلول مما زاد التوقعات لمزيد من التحفيز من بنك اليابان عندما يجتمع الأسبوع القادم.
وارتفع الدولار نحو 0.4 بالمئة إلى 79.68 ين مسجلا أقوى سعر له منذ منتصف يوليو تموز.
وارتفع اليورو 0.6 بالمئة إلى 103.88 ين مقتربا من أعلى مستوى في خمسة أشهر 104.145 ين الذي سجله الأسبوع الماضي.
وتراجع الدولار الكندي إلى أدنى مستوى في شهرين مقابل الدولار الأمريكي مع تأهب السوق لتوجه لتيسير السياسة النقدية من بنك كندا المركزي خلال اجتماعه لتحديد سعر الفائدة يوم الثلاثاء.
وارتفع الدولار الأمريكي إلى 0.9949 دولار كندي مضاهيا المستوى المرتفع الذي سجله أواخر أغسطس آب.
وتراجع الدولار الأسترالي 0.2 بالمئة إلى 1.0311 دولار أمريكي بعد أن جددت الحكومة التزامها بتحقيق فائض في الميزانية مما عزز وجهة النظر بأن مزيدا من التقشف في القطاع العام سيعطي البنك المركزي مبررا لخفض أسعار الفائدة بدرجة أكبر

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB