Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

شركة روسية تعلق نشاطها بإيران

|


الشركة الروسية كانت تصنف سفن الشحن الإيرانية من أجل حصولها على التأمين (الأوروبية-أرشيف)
قررت شركة روسية تجميد نشاطها مع إحدى أكبر شركات الملاحة الإيرانية خشية الوقوع تحت طائلة العقوبات الغربية المفروضة على طهران، وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة التسجيل الملاحي الروسية ميخائيل إيفازوف إنها قررت تعليق أنشطتها في إيران بعدما دفعتها إلى ذلك مجموعة ضغط أميركية تحمل اسم "متحدون ضد إيران نووية".

وتقوم الشركة الروسية بالتحقق من عوامل السلامة والمعايير البيئية على متن السفن الإيرانية، وتعد هذه الشركة واحدة من أكبر 13 جمعية تصنيف للسفن في العالم، ولا تستطيع السفن الحصول على تغطية تأمينية أو الرسو في معظم الموانئ بالعالم دون نيل اعتماد من إحدى شركات تصنيف السفن.

وقال إيفازوف إن شركته منذ تأسيسها في 1913 لم تكن أبدا مؤسسة سياسية ولم تقم بأي مهام مرتبطة بتحقيق مصالح سياسية لمؤسسات أخرى أو لدول، مضيفا أن الشركة ستتوقف عن تقديم خدمات الاعتماد وكل الخدمات المتعلقة لسفن شركة الخطوط الملاحية الإيرانية، فضلا عن تعليق العمل في منصات بحرية من بينها منصات حفر.
وقال مسؤول بشركة الخطوط الملاحية الإيرانية، طلب عدم نشر هويته، إن الشركة لم تتلق أي اخطار بعد بشأن انسحاب الشركة الروسية، وتوجد الشركة الإيرانية على القائمة السوداء للعقوبات الغربية منذ سنوات.
العديد من الشركات الأجنبية أوقفت عملها مع القطاع الملاحي الإيراني في الشهور الماضية حرصا على عدم التضرر نتيجة العقوبات الغربية على طهران
ضغوط وانسحابات
وتتعرض إيران لعقوبات متزايدة على قطاعها النفطي الحيوي على خلفية برنامجها النووي، وقد انسحبت العديد من الشركات الأجنبية من العمل مع القطاع الملاحي الإيراني حرصا على عدم التضرر نتيجة العقوبات الغربية على طهران.

وتعارض موسكو تشديد العقوبات على طهران من جانب واشنطن وحلفائها، وتحافظ على علاقات اقتصادية قوية مع طهران لا سيما في قطاع الشحن، ورغم ذلك أوقف عدد قليل من الشركات الروسية نشاطه في إيران من بينها شركة لوك أويل النفطية.

للإشارة فقد انسحبت في الشهور الماضية قرابة 50 شركة تصنيف سفن من إيران تحت ضغط العقوبات الغربية، بما فيها الألمانية جيرمنشر لويد والفرنسية بيرو فيريطاس والبريطانية لويدز.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB