Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الاسهم في منطقة اليورو تغلق عند أعلى مستوياتها في 6 أشهر

|



صعدت الاسهم الاوروبية يوم الخميس وسجل مؤشر رئيسي في منطقة اليورو أعلى مستوياته في ستة أشهر مع ترحيب المستثمرين بخطة للبنك المركزي الاوروبي لشراء السندات الحكومية في الدول التي تعاني ازمة ديون وكذلك بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة.
وصعدت اسهم الشركات الكبرى في منطقة اليورو 3.2 بالمئة الي مستوياتها لم تشهدها منذ مارس اذار مع موافقة المركزي الاوروبي على اطلاق برنامج جديد لشراء السندات لخفض تكاليف الاقتراض في الدول التي تعاني ازمة الديون في المنطقة.
وقال جيرار لين خبير الاستثمار في شور كابيتال ان هذه الخطوة من "غير المرجح ان تؤدي الي تسريع النمو الاقتصادي لكنها ستخفف المخاوف بشان انهيار النظام المالي وازدياد حدة الركود في البرتغال وايرلندا وايطاليا واسبانيا."
ولقيت السوق دعما ايضا من بيانات تظهر ان التوظيف في القطاع الخاص الامريكي زاد بخطى أسرع من المتوقع في اغسطس اب بينما استجمع نمو قطاع الخدمات قوة وهو ما يعطي انطباعا ايجابيا قبل تقرير الوظائف الذي تترقبه الاسواق والذي سيصدر يوم الجمعة.
وأنهى مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى الجلسة مرتفعا 2.36 بالمئة عند 1104.76 نقطة بينما قفز مؤشر اسهم البنوك في منطقة اليورو -وهي أكبر حائزي الدين الحكومي في المنطقة- 5.6 بالمئة مسجلا أعلى مستوى له في خمسة اشهر.
وفي البورصات الرئيسية في اوروبا أغلق مؤشر فايننشيال تايمز البريطاني مرتفعا 2.11 بالمئة وصعد مؤشر داكس الالماني 2.91 بالمئة بينما أغلق مؤشر كاك الفرنسي على مكاسب قدرها 3.06 بالمئة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB