Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

مقابلة-بدر الدين للبترول المصرية تستثمر 380 مليون دولار لإضافة آبار جديده

|

القاهرة (رويترز) - قال عماد حمدي رئيس مجلس إدارة شركة بدر الدين للبترول (بابتيكو) إن شركته التي تعمل في مصر مع شل الهولندية ستستثمر 380 مليون دولار خلال 2015-2016 لإضافة آبار جديدة.
وأضاف حمدي في مقابلة مع رويترز بمكتبه في القاهرة إن الهدف من الاستثمار في آبار جديدة هو "الحفاظ على الإنتاج من التناقص الطبيعي في الحقول والسعي لزيادة الإنتاج."
وبلغت استثمارات الشركة خلال السنة المالية الحالية 2014-2015 نحو 510 ملايين دولار.
تأسست بدر الدين للبترول في عام 1983 وتمتلك خمس شركات تابعة مع عدد من الشركاء الأجانب منهم أباتشي الأمريكية وجاز دي فرانس وسينوبك الصينية للبتروكيماويات وشركة شل الهولندية وهي أكبر المستثمرين الأجانب في بدر الدين.
ويبلغ معدل التناقص الطبيعي في انتاج بدر الدين من الغاز الطبيعي نحو 15 بالمئة سنويا.
وقال حمدي إن شركته ستعمل خلال السنة المالية الجديدة على "حفر بئر استكشافي واحد و12 بئرا تنمويا و12 بئر حقن للمياه (لزيادة الانتاج من النفط) واصلاح نحو 20 بئرا."
وتسعى مصر جاهدة لزيادة انتاج النفط والغاز في ظل أسوأ أزمة طاقة منذ عقود بعد أربع سنوات من الاضطرابات التي أعقبت انتفاضة 2011. وأدى ارتفاع استهلاك الطاقة وانخفاض الإنتاج إلى تحول مصر من مصدر صاف للطاقة إلى مستورد صاف لها وحدوث انقطاعات متكررة للكهرباء.

وتعمل الحكومة بقوة منذ العام الماضي على تحقيق اكتشافات جديدة لخفض الاعتماد على الواردات بعد أن سددت معظم مستحقات الشركات الأجنبية واستقبلت في ابريل نيسان أول سفينة عائمة مستأجرة لتحويل شحنات الغاز المسال المستورد إلى غاز طبيعى

صورة من أرشيف رويترز لشعار شركة شل في لندن.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB