Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

خسائر حادة للأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة بفعل هبوط السندات اليونانية ومخاوف صينية

|

تراجعت حادة للأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين في أولي جلسات الأسبوع مع هبوط السندات اليونانية مع تصاعد احتمالات خروج اليونان من منطقة اليورو بالتزامن مع مخاوف بشأن نمو الاقتصادي في الصين. 
 
انخفض مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 1.5 بالمئة بحلول 09:37 بتوقيت لندن متراجعا من أعلى مستوى في سبع سنوات ،تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.5 بالمئة هبوط بنسبة 0.3 بالمئة يوم الجمعة.
 
في خطوة تصادمية جديدة مع الاتحاد الأوروبي والدائنين الدوليين أكد رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس رفض حكومته برنامج التقشف المفروض من ترويكا الدائنين  ،وتعهد تسيبراس أمس الأحد بزيادة الحد الأدنى للأجور ووقف خصخصة البنية التحتية ،ويعقد هذا الأسبوع اجتماع طارئ لوزراء مالية الاتحاد الأوروبي لبحث تطورات ملف إنقاذ اليونان.
 
وفي أوكرانيا اشتدت الصراع من جديد بعد تحذير وزير الخارجية الروسي الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من إرسال الأسلحة للحكومة الأوكرانية.
 
أظهرت بيانات أمس الأحد تدهور الأداء التجاري للصين الشهر الماضي حيث تراجعت الصادرات 3.3 بالمئة على أساس سنوي وانخفضت الواردات 19.9 بالمئة أقل بكثير من توقعات الخبراء ،وتمثل الواردات أقل وتيرة بالبلادة منذ خمس سنوات الأمر الذي يزيد من علامات تباطؤ نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.
 
تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 1.5 بالمئة ، في فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 1.2 بالمئة ،وفي ألمانيا نزل مؤشر داكس بنسبة 1.7 بالمئة ، وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.9 بالمئة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB