Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

ارتفاع الأسواق العالميه الأسبوع الماضي بدعم من ارتفاعات وول ستريت

|

انهت المؤشرات الأمريكيه في  Wall street تعاملات الأسبوع الماضي على ارتفاع خلال الأسبوع الماضي و جاء هذا الأرتفاع بالرغم من  التعزيز الملحوظ في اسعار الدولار الأمريكي وضعف النمو في أوروبا وآسيا ومقاومة الأقتصاد الأمريكي لتسجيل نتائج جيده خلال الربع الرابع من العام الماضي 2014  ,  بينما كان الخبر السار هو أن سوق العمل لا يزال يتحسن بصوره ملحوظه وجيده  الأمر الذي أدى إلى التفاؤل بأن الأنفاق الأستهلاكي consumer spending سوف يستمر في دفع الاقتصاد وعزل السلبيات الضاره التي تأتي من الخارج.
اما بالنسبه لأداء الأسواق العالميه فقد وجدت دعما كبيرا من ارتفاع الأسهم الأمريكيه وارتفعت بصوره جماعيه , حيث ارتفع المؤشر الياباني  نيكي 225 Nikkei 225 بنسبة 0.32٪  كما ارتفع المؤشر  الالماني داكس 30 DAX 30  بنسبة 1.97٪. وايضا ارتفع المؤشر البريطاني فاينانشال تايمز FTSE 100 بنسبة 1.43٪.
في أوروبا , ساعد الانخفاض الحاد في أسعار النفط الخام وضعف اليورو لرفع توقعات السوق لبعض من أكبر الأقتصادات في المنطقة بالكامل.
في آسيا , قامت الصين عدة تدابير هامه تهدف للمساعدة على تحفيز التعافي الاقتصادي.
اما بالنسبه للمؤشرات الأمريكيه فقد كان اكثرها ارتفاعا هو مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones Industrial Average  والذي ارتفع بنسبة 4.12 % تلاه مؤشر راسل 2000  Russell 2000  بنسبة 3.66 %  ثم مؤشر ستاندرد اند بورز بنسبة 3.35 % واخيرا كان اقل المؤشرات ارتفاعا هو مؤشر شركات التكنولوجيا ناسداك Nasdaq  والذي ارتفع بنسبة 2.62 %

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB