Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسواق العالميه تتأثر بتراجعات وول ستريت الأسبوع الماضي وتتراجع

|

انهت  المؤشرات الرئيسية الأمريكيه في وول ستريت Wall street  تعاملات  الأسبوع الماضي وسط مخاوف بشأن استمرار انخفاض أسعار النفط والضعف الأقتصادي في الخارج.
وبالرغم من هذه الانتكاسات الواقعه ، الا ان الاقتصاد المحلي يبدو قوي نوعا ما مع إضافة 252،000 وظيفة في ديسمبر الماضي ليصل المعدل السنوي للبطالة إلى 5.6٪ , كما ان انخفاض أسعار النفط يمكن أن يحسن الإنفاق الاستهلاكي  consumer spending ولكن هذا سوف يأتي على حساب أرباح الشركات.
اما بالنسبه للأسواق العالمية فقد تراجعت بشكل جماعي الأسبوع الماضي حيث تراجع  المؤشر الياباني  نيكي Nikkei 225 بنسبة 1.46٪ كما تراجع المؤشر البريطاني فايناشيال تايمز FTSE 100 بنسبة 0.99٪ ايضا تراجع المؤشر الألماني داكس 30 DAX 30 بنسبة 1.6٪.
في أوروبا، تشير البيانات الضعيفة في القطاع الصناعي أن اقتصاد العديد من البلدان في المنطقة بدأ يتباطأ بشكل أكبر.
في آسيا، يبدو ان هناك تغيب ملحوظ لمعدلات النمو المستهدفه وهو الأمر الذي قد يزيد من الانخفاض في أسعار النفط الخام وتفاقم المشاكل.
اما بالنسبه لأداء المؤشرات الأمريكيه فقد كان اكثر المؤشرات تراجعا الأسبوع الماضي هو مؤشر راسل 2000 Russell 2000  والذي تراجع بنسبة 1.13 % تلاه مؤشر ستاندرد اند بورز S&P 500  بنسبة 0.60 % ثم مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones Industrial Average  بنسبة 0.40 % واخيرا كان اقل المؤششرات الأمريكيه تراجعا هو مؤشر شركات التكنولوجيا ناسداك Nasdaq حيث تراجع بنسبة 0.31 %.




 imagesCA3TYJIR

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB