Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

النفط الخام يسجل أعلى مستوى في 5 أشهر بفعل ضعف الدولار وتوقعات الإنتاج الأمريكي

|

النفط الخام يسجل أعلى مستوى في 5 أشهر بفعل ضعف الدولار وتوقعات الإنتاج الأمريكي
ارتفع النفط الخام يوم الجمعة لأعلى مستوى في خمسة أشهر بفعل ضعف الدولار الأمريكي وتوقعات بتباطؤ إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،يتداول خام برنت تحت ضغط وفرة المعروض من منظمة البلدان المصدرة للنفط.

وبحلول الساعة 08:00 بتوقيت جرينتش يتداول الخام الأمريكي حول مستوي 59.70 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 59.77 دولار وسجل أعلى مستوي 59.86 دولار الأعلى منذ 11 كانون الأول ديسمبر الماضي وأدنى مستوي 59.52 دولار.

ويتداول خام برنت حول 66.65 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 66.65 دولار وسجل أعلى مستوي 66.89 دولار وأدنى مستوي 66.50 دولار.

وأنهي النفط الخام الأمريكي تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 2.1 بالمئة في ثالث مكسب يومي على التوالي ،وحقق ارتفاع بأكثر من 25 بالمئة على مدار نيسان أبريل محققا أول مكسب شهري منذ حزيران يونيو 2014 وهو أكبر مكسب شهري منذ أيار مايو 2009.

وصعدت عقود خام برنت بنسبة 1.9 بالمئة في ثاني مكسب يومي علي التوالي مسجلة أعلى مستوى في خمسة أشهر 66.90 دولارا للبرميل ،وحققت العقود ارتفاع بنسبة 21 بالمئة على مدار نيسان أبريل في ثاني مكسب شهري خلال الثلاث شهور الأخيرة.

الدولار الأمريكي
انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بنحو 0.1 بالمئة ضمن موجة من الخسائر لليوم السابع على التوالي قرب أدنى مستوى في تسعة أسابيع 94.47 نقطة المسجل بالأمس ،وضعف العملة الأمريكية يدعم أسعار السلع المسعرة بالدولار وعلى رأسها النفط.

وتعرضت العملة الأمريكية لعمليات بيع واسعة مؤخرا مع تقلص توقعات قرب رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة ونمو الاقتصاد الأكبر بالعالم خلال الربع الأول من العام الحالي بأقل وتيرة منذ عام.

الإنتاج الأمريكي
في ظل الانخفاض المستمر لمنصات حفر وتنقيب النفط الصخري في الولايات المتحدة زادت التكهنات مؤخرا بتباطؤ وتيرة الإنتاج الذي وصل ذروته خلال منتصف آذار مارس ،وأظهرت بيانات من وكالة الطاقة انخفاض الإنتاج بالفعل على مدار أسبوعين متتاليين خلال نيسان أبريل وصولا لمستوي 9.37 مليون برميل يوميا من مستواه القياسي عند 9.42 مليون برميل المسجل للأسبوع المنتهي 20 آذار مارس الماضي.

وتصدر شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية في وقت لاحق اليوم بيانات عن عد المنصات العاملة وسط توقعات استمرار التراجع للأسبوع 20 على التوالي.

معروض أوبك
منظمة البلدان المصدرة للنفط ضخت 31,290,000 برميل يوميا في نيسان أبريل قرب أعلى مستوى منذ تشرين الثاني نوفمبر من عام 2012 ،وظل إنتاج المملكة العربية السعودية أكبر منتج للنفط داخل المنظمة عند 10 مليون برميل يوميا للشهر الثاني علي التوالي.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB