Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

ملك السعودية يعين خالد الفالح وزيرا للصحة ورئيسا لمجلس ادارة آرامكو

|

الخبر (السعودية) (رويترز) - قال التلفزيون السعودي إن الملك سلمان بن عبد العزيز عين يوم الاربعاء خالد الفالح الرئيس التنفيذي لشركة آرامكو السعودية وزيرا للصحة ورئيسا لمجلس ادارة شركة النفط المملوكة للدولة في اكبر مصدر للخام في العالم.
ولم يعلن على الفور اسم من سيحل محل الفالح في منصب الرئيس التنفيذي لارامكو والذي شغله منذ يناير كانون الثاني 2009 بعد 30 عاما من العمل في الشركة.
وجاءت هذه الخطوة ضمن تغييرات في المناصب العليا بالمملكة شملت ايضا تعيين وزير الداخلية الامير محمد بن نايف وليا للعهد ليحل محل الامير مقرن بن عبد العزيز وتعيين الامير محمد بن سلمان وليا لولي العهد.
ومنصب رئيس مجلس ادارة آرامكو كان يشغله وزير البترول علي النعمي وهو نفسه رئيس تنفيذي سابق للشركة والذي بقي في منصبه الوزاري الذي تولاه قبل 20 عاما. ولفترة طويلة اعتبر الفالح خلفا محتملا للنعيمي كوزير للنفط.
وأنشأ الفالح انشطة جديدة في آرامكو السعودية ووضع خططا لتوسيع تركيز الشركة ليشمل الى جانب انتاج الخام تعزيز دورها في انتاج الغاز والكيماويات والمنتجات المكررة والطاقة المتجددة.
ومن المنتظر ان يصدر هذا الاسبوع التقرير السنوي للشركة والذي يحدد انجازات آرامكو على مدى الاثني عشر شهرا الماضية.

ومنصب وزير الصحة في السعودية مهم مع قيام المملكة بفرض اجراءات وقائية أكثر صرامة لمنع انتشار مرض متلازمة الشرق الاوسط التنفسية الذي ظهر في البلاد في 2012 وقتل مئات الاشخاص

صورة من أرشيف رويترز لخالد الفالح وزير للصحة ورئيس مجلس ادارة شركة ارامكو السعودية في جدة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB