Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

إشراق" الإماراتية لاتزال تعمل علي إنهاء إجراءات قيد أسهمها بالسعودية

|

أبو ظبي- مباشر: قال الدكتور سليمان الضلعان، المدير العام لشركة إشراق العقارية اليوم الخميس، أن شركته المدرجة في سوق أبوظبي لاتزال تعمل على إنهاء كافة الإجراءات والمطالبات اللازمة للإدراج المزدوج في البورصة السعودية.

والسوق السعودي، الذى تبلغ قيمته الحالية أكثر من 550 مليار دولار، هو الأضخم في الخليج مع تمتعه بسيولة وأحجام تداول مرتفعة عن باقي أسواق المنطقة، ومن المقرر أن يفتح السوق أبوابه أمام الاستثمار الأجنبي المباشر في 15 يونيو القادم، في خطوة يراها الخبراء انها ستساهم في جذب استثمارات تقدر بمليارات الدولارات.

وأضاف الضلعان، في تصريح لــ "مباشر" على هامش معرض سيتي سكيب أبو ظبي :"نعمل في المرحلة الحالية على استيفاء كافة طلبات البنك السعودي الفرنسي المتعلقة بالطرح".

و"السعودي الفرنسي"، هو المستشار المالي لعملية طرح أسهم "إشراق" في بورصة السعودية.

ورفض الضلعان تحديد وقت محدد لعملية الطرح، وأضاف قائلاً:"الطرح العام لأي شركة يستغرق عدة أشهر، ومن ثم فالإدراج المزدوج قد يتطلب وقت أكثر خاصة أننا أول شركة إماراتية تدرج في السوق السعودية".

وأدرجت "إشراق"، البالغ رأسمالها أكثر من 581 مليون درهم، في بورصة أبوظبي عام 2011 وتتداول أسهمها الآن في حدود 99 فلسا، وفى مارس 2013 قالت إنها تسعي لإدراج أسهمها في السعودية.

وتكبدت الشركة، التي تتخذ من إمارة أبو ظبي مقرا لها، خسائر بقيمة 538 مليون درهم في 2014 مقابل أرباح بلغت 319 مليون درهم في 2013.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB