Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار البلاتين تنخفض مع احتفاظ الدولار بمكاسبه في الأسواق

|

أسعار البلاتين تنخفض مع احتفاظ الدولار بمكاسبه في الأسواق
انخفضت أسعار البلاتين للجلسة الثالثة على التوالي في ظل قوة الدولار الأمريكي الذي استطاع الاحتفاظ بمكاسبه في الأسواق المالية على الرغم من البيانات الأقل من المتوقعة التي صدرت يوم أمس عن الاقتصاد الأمريكي.

في تمام الساعة 04:10 بتوقيت غرينتش تداولت العقود الآجل للبلاتين تسليم 15 مايو/أيار عند المستوى 1150.80 دولار للأونصة يأتي هذا بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1153.30 دولار للأونصة، الجدير بالذكر ان أسعار البلاتين قد انخفضت يوم أمس لأدنى مستوياتها في أسبوعين عند المستوى 1141.35 دولار للأونصة.

الضعف الحالي في أسعار البالتين يأتي في ظل قوة الدولار الذي ارتفع خلال الجلسة الأسيوية اليوم بعد أن شهد تراجع يوم أمس مقابل العملات الرئيسية بعد بيانات أقل من المتوقع عن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهر الماضي، الأمر الذي يدل على تباطؤ معدلات الإنفاق المحلي خلال الربع الأول.

مؤشر الدولار الذي يقيس اداء الدولار أمام سلة من ستة عملات ارتفع اليوم عند المستوى 99.0280 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 98.7820 يأتي هذا بعد أن انخفض يوم أمس لأدنى مستوياته في ثلاثة جلسات عند 98.3710.

أسعار البلاتين تشهد ضغط سلبي نتيجة ارتفاع شهية المخاطرة في الأسواق المالية والتي دفع العديد من الاستثمارات إلى الخروج من أسواق السلع التي تعد ملاذ آمن مقابل الانتقال إلى أسواق الأسهم التي تشهد تحسن كبير مؤخراً مما يزيد من الضغط السلب على أسعار البلاتين.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB