Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

ارتفاع الطلب الصيني على النفط في مارس 7.6% على أساس سنو ى

|

بكين (رويترز) - ارتفع الطلب الصيني على النفط في شهر مارس اذار 7.6 في المئة على أساس سنوي إذ ارتفع انتاج المصافي لمستوى قياسي مع استمرار زيادة استهلاك البنزين والكيروسين في أكبر مستهلك للنفط في العالم.
واستهلكت الصين نحو 10.53 مليون برميل يوميا من النفط في مارس وفقا لحسابات رويترز المستندة إلى بيانات الحكومة لكن الاستهلاك تراجع قليلا من مستواه القياسي البالغ 10.6 مليون برميل في فبراير شباط.
والطلب على النفط هو الكمية التي تحتاجها المصافي إلى جانب صافي واردات الوقود مع استبعاد التغييرات في مخزونات الوقود التجارية.
ومن الممكن أن يتراجع الطلب على النفط في فبراير شباط لما دون 10.3 مليون برميل يوميا إذا ما جرى حساب التغييرات المقدرة في مخزونات الوقود التجارية. وسيتم اصدار بيانات عن التغييرات في مخزونات الوقود التجارية في شهر مارس اذار في وقت لاحق هذا الشهر.
وفي أول شهرين من العام ارتفعت المخزونات التجارية من وقود الديزل إلى 2.9 مليون طن أو 20 مليون برميل. كما نزلت مخزونات البنزين إلى أقل مستوى منذ يناير كانون الثاني 2010 على الأقل حتى مع نمو الانتاج أكثر من ستة في المئة وهو ما يشير إلى أن ثقافة اقتناء السيارات الآخذة في الانتشار تواصل دفع الطلب على النفط.

وأظهرت بيانات المكتب الوطني للاحصاءات إن انتاج المصافي في مارس اذار بلغ مستوى قياسيا بزيادة نسبتها 5.5 في المئة على أساس سنوي إلى 44.69 مليون طن أو 10.52 مليون برميل يوميا

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB