Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

التضخم البريطاني صفر في فبراير للمرة الأولى

|

لندن (رويترز) - أظهرت أرقام رسمية يوم الثلاثاء تراجع التضخم البريطاني إلى صفر الشهر الماضي مع استقرار أسعار المستهلكين عنها قبل عام للمرة الأولى على الإطلاق بفعل انخفاض أسعار المواد الغذائية والكمبيوتر.
وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن تضخم أسعار المستهلكين انخفض إلى صفر بالمئة في فبراير شباط من 0.3 بالمئة على أساس سنوي في يناير كانون الثاني.
وهذا مستوى غير مسبوق منذ بدء حفظ البيانات القابلة للمقارنة في 1989 لكن حسابات المكتب للتضخم ربما كانت سجلت مستوى أقل من ذلك في 1960 بناء على تقديرات غير رسمية.
وبالمقارنة توقع الاقتصاديون تراجع التضخم إلى 0.1 بالمئة.
وسيكون استقرار تكاليف المعيشة محل ترحيب لكثير من البريطانيين قبيل الانتخابات العامة في السابع من مايو أيار ولاسيما مع تراجع معدل النمو السنوي للأجور إلى 1.8 بالمئة في مطلع السنة.
لكن كلما انخفض التضخم بدرجة أكبر عن مستوى الاثنين بالمئة الذي يستهدفه بنك انجلترا المركزي زادت التكهنات بشأن ما إذا كان تدني معدلات نمو الأسعار بسبيله إلى الترسخ.


وتراجع الجنيه الاسترليني إلى أقل مستوى في شهر مقابل اليورو وأدنى سعر لليوم أمام الدولار بعد البيانات. وهبطت العملة البريطانية إلى 1.4917 دولار إثر إعلان الأرقام من حوالي 1.4945 دولار قبلها بينما زادت العملة الموحدة 0.4 بالمئة إلى 73.63 بنس وهو أعلى سعر لها منذ 23 فبراير شباط.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB