Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

زوج الدولار الأسترالي مقابل الين بالقرب من الأدنى له في ثلاثة أسابيع

|

زوج الدولار الأسترالي مقابل الين بالقرب من الأدنى له في ثلاثة أسابيع
انخفض زوج الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني ليتداول اليوم بالقرب من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع في ظل انخفاض العملة الأسترالية بسبب قوة الدولار الأمريكي وتأثيره السلبي على العملات الرئيسية.

في تمام الساعة 03:00 بتوقيت غرينتش تداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني عند 92.46 بعد أن سجل الأعلى له عند 92.72 يأتي هذا بعد انخفاض كبير يوم أمس دفع الزوج إلى الهبوط إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 92.17.

الانخفاض الحالي في مستويات الدولار الأسترالي ناتج عن قوة الدولار الأمريكي بسبب زيادة التوقعات باقتراب البنك الاحتياطي الفدرالي من رفع أسعار الفائدة الأمر الذي يزيد من قوة الدولار في الأسواق، خاصة أن البنوك المركزية الأخرى حول العالم تخفض أسعار الفائدة أو تبدأ برامج تحفيزية جديدة.

من ناحية أخرى فقد الدولار الأسترالي الدعم نتيجة تكرار البنك المركزي الأسترالي لرؤيته باستمرار كون العملة أعلى من مستوياتها الطبيعية وكونها لا تعكس البيانات الاقتصادية التي تصدر عن استراليا كما لا تعكس الضعف الحالي في مستويات أسعار السلع الأولية والمواد الخام.

التوقعات لا تزال مستمرة أن البنك المركزي الأسترالي سيلجأ إلى خفض أسعار الفائدة بعد أن فاجأ الأسواق خلال اجتماعه الأخير بتثبيت أسعار الفائدة بدلا من تخفيضها كما كان متوقع.

خفض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأسترالي من شأنه أن يزيد من هبوط الدولار الأسترالي أمام الين الياباني نظراً لأن التوقعات تشير إلى استمرار السياسة النقدية ثابتة للبنك المركزي الياباني حتى النصف الثاني من العام على أقل تقدير

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB