Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأوروبية تتراجع عند الاغلاق بسبب السلع الأولية

|

في نهاية تعاملات يوم الثلاثاء سجلت الاسهم الأوروبية إنخفاض من أعلى مستوياتها في 7 سنوات بعد التراجع الكبير في أسعار النفط والمعادن وهو مما ادى الى تراجع أسهم شركات السلع الأولية بالرغم من ارتفاع سهم كريدي سويس بعد تعيين رئيس تنفيذي جديد للبنك.
 أغلق المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى على إنخفاض بنسبة 1 % ليصل الى 1551.85 نقطة بعدما ارتفع لأعلى مستوياته في 7 سنوات 1579.93 نقطة يوم الجمعة .
اما في باقي بورصات أوروبا تراجع المؤشر داكس الألماني بنسبة 0.7 % والمؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 1.1 % والمؤشر ايبكس الأسباني بنسبة 1.4 % ومؤشر إم.آي.بي الإيطالي بنسبة 1 % .
كما تراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني بنسبة 2.5 % ليصل الى أسوأ أداء بين مؤشرات الأسهم الأوروبية الرئيسية حيث يبلغ مقدار شركات الطاقة والتعدين ما يزيد عن 20 % من وزن مؤشر أسهم الشركات الكبرى البريطانية.
بينما ارتفع سهم كريدي سويس بنسبة 7.8 % بعدما قال إنه عين تيدياني ثيام رئيس برودنشيال كأول إفريقي يتولي منصب الرئيس التنفيذي لبنك استثمار عالمي وسوف تكون مهمته الرئيسية النهوض بالبنك الذي تأثر بعقوبات أمريكية وتشديد الرقابة من الجهات التنظيمية. تراجع ايضا سهم برودنشيال بنسبة 3.1 %



 images104

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB