Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأوروبية ترتفع صباحا وتتجه صوب تسجيل سابع مكسب أسبوعي على التوالي

|

الأسهم الأوروبية ترتفع صباحا وتتجه صوب تسجيل سابع مكسب أسبوعي على التوالي
ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الجمعة في أخر جلسات الأسبوع بدعم من مكاسب قطاع البناء مواصلة تحقيق المكاسب لليوم الثالث على التوالي مسجلة مستوى قياسي جديد أعلى منذ حزيران يونيو 2007 وتتجه الأسهم إلي تحقيق سابع مكسب أسبوعي على التوالي.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.3 بالمئة بحلول 09:17 بتوقيت لندن مسجلا مستوى قياسي جديد خلال سبع سنوات ونصف وعلي بعد 1 بالمئة من أعلى مستوى إغلاق منذ أيلول سبتمبر 2000 .

وحقق مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 ارتفاع بنسبة 17 بالمئة منذ بداية هذا العام بدعم من البرنامج التحفيزي الضخم الذي أعلن عنه المركزي الأوروبي 22 كانون الثاني  يناير وبدأ تطبيقه في 9 آذار مارس الحالي ،وارتفع المؤشر بنحو 1.1 بالمئة هذا الأسبوع متجها صوب تسجيل سابع مكسب أسبوعي على التوالي.

وحقق قطاع البناء مكاسب قوية بدعم من اتفاق على شروط اندماج بين شركتي هولسيم ولافارج في صفقة تقدر بنحو 60 مليار يورو لتكوين أكبر شركة لصناعة الأسمنت بالعالم ،وصعد سهم هولسيم 1.6 بالمئة وقفز سهم لافارج 3.6 بالمئة.

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.3 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.3 بالمئة  ، في ألمانيا زاد مؤشر داكس بمقدار 0.6 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.1 بالمئة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB