Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

استقرار الجنيه الإسترليني والدولار الاسترالي يرتفع بعد تصريحات محافظ البنك المركزي

|

استقرار الجنيه الإسترليني والدولار الاسترالي يرتفع بعد تصريحات محافظ البنك المركزي
استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات الرئيسية خاصة الدولار الأمريكي بعد خسارة واسعة بالأمس قربته من أدنى مستوى في خمس سنوات وينتظر الاقتصاد البريطاني بيان عن صافى اقتراض القطاع العام خلال شباط فبراير ،وارتفع الدولار الاسترالي مقابل نظيره الأمريكي بعد تصريحات جلين ستيفنز محافظ البنك الاحتياطي الاسترالي ،واستقر اليورو بصورة إيجابية بعد خسارة الأمس وينتظر الاقتصاد الأوروبي بيان الحساب الجاري لشهر كانون الثاني يناير ،ويتداول مؤشر الدولار ضمن نطاق محدود بعدما تمكن بالأمس من تعويض أكثر من 70 بالمئة من خسارته التي تكبدها في أعقاب بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الأربعاء والذي أشار فيه إلي عدم التسرع في رفع أسعار الفائدة قبل تحسن البيانات الاقتصادية.

الجنيه الإسترليني
فقد الجنيه الإسترليني نسبة 1.4 بالمئة بالأمس مقابل الدولار الأمريكي مبددا أغلب مكاسبه المحققة أول أمس الأربعاء والتي سجل على أثرها أعلى مستوى في أسبوعين 1.5155 دولار ،يأتي هذا بعدما استعادت العملة الأمريكية زخم الشراء وصعدت مقابل جميع العملات الرئيسية.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.4765 من سعر الافتتاح 1.4753 بعد تسجيل أعلى سعر 1.4776 وأدنى سعر 1.4740.

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الجمعة مقابل الدولار الأمريكي لكنه يظل بالقرب من أدنى مستوى في خمس سنوات 1.4635 دولار المسجل أيضا في وقت سابق من تعاملات يوم الأربعاء.

وينتظر الاقتصاد البريطاني بيان عن صافى اقتراض القطاع العام خلال شباط فبراير المتوقع عجز بمقدار 7.7 مليار إسترليني بالمقارنة مع فائض بمقدار 9.4 مليار إسترليني خلال كانون الثاني يناير.

الدولار الاسترالي
انخفض الدولار الاسترالي بنسبة 1.2 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس مقابل الدولار الأمريكي وفقد نحو 80 بالمئة من مكاسبه المحقق يوم الأربعاء اليوم الذي شهد هبوط حاد للعملة الأمريكية مقابل جميع العملات الرئيسية والثانوية.

ويتداول الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:41 بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.7685 من سعر الافتتاح 0.7648 بعد تسجيل أعلى سعر 0.7693  و أدنى سعر 0.7644. 

عاود الدولار الاسترالي ارتفاعه بالسوق الأسيوية يوم الجمعة مقابل نظيره الأمريكي في ثاني ارتفاع خلال الثلاثة أيام الأيام الأخيرة متجها صوب تحقيق أول مكسب أسبوعي للعملة الاسترالية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة مقابل العملة الأمريكية.

وقال اليوم جلين ستيفنز محافظ البنك الاسترالي الاحتياطي" أن انخفاض سعر صرف العملة يدعم العملية الانتقالية لدعم الاقتصاد لكننا لا نأمل في توسيع هذه العملية ".

وأضاف ستيفنز" أن الوضع الاقتصادي في البلاد لا يزال في وضع أفضل بالمقارنة مع الآثار السلبية لهبوط أسعار السلع الأساسية".

اليورو
تراجع اليورو بنسبة 1.6 بالمئة بالأمس مقابل الدولار الأمريكي منهيا موجة من المكاسب استمرت على مدار ثلاثة أيام سجل خلالها في أسبوعين 1.1007 دولار ،واستغل المستثمرين ارتفاع اليورو في بناء مراكز بيع جديدة خاصة بعدما أعلن البنك المركزي الأوروبي مؤخرا على بداية تنفيذ برنامج التحفيز النقدي الضخم بواقع 60 مليار يورو شهريا.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:43 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.0680 من سعر الافتتاح 1.0655 بعد تسجيله أعلى سعر 1.0694 وأدنى سعر 1.0654.

استقر اليورو بالسوق الأسيوية مقابل الدولار الأمريكي ضمن نطاق محدود من التعاملات ،وتتجه العملة الأوروبية الموحدة اليورو إلي تسجيل أول مكسب أسبوعي خلال الخمسة أسابيع الأخيرة بدعم من عمليات التصحيح من أدنى مستوى في 12 عاما 1.0462 دولار.

يصدر في أوروبا الحساب الجاري لشهر كانون الثاني يناير المتوقع فائض بمقدار 21.3 مليار يورو من 17.8 مليار يورو خلال كانون الأول ديسمبر.

الدولار الأمريكي 
أنهي مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 1.7 بالمئة معوضا أكثر من 70 بالمئة من خسارته التي تكبدها يوم الأربعاء في أعقاب بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وأظهرت البيانات الصادرة بالأمس في واشنطن استقرار طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 14 آذار مارس واتساع العجز بالحساب الربع الرابع وتباطؤ نمو قطاع الصناعات التحويلية في فيلادلفيا خلال آّذار مارس.

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 07:45 بتوقيت جرينتش حول مستوي 99.22 نقطة من مستوي الافتتاح 99.28 نقطة وسجل أعلى مستوي 99.45 نقطة وأدنى مستوي 99.14 نقطة. 

استقر مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الجمعة ضمن نطاق ضيق من التعاملات عاكسا تباين أداء العملة الأمريكية ،وتغيب اليوم البيانات الهامة من الولايات المتحدة عن الأجندة الاقتصادية بينما يتابع المستثمرين تصريحات اثنين من صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي بحثا عن علامات جديدة تخص مستقبل رفع أسعار الفائدة في حزيران يونيو المقبل

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB