Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأسيوية ترتفع بقيادة قطاعي المواد والطاقة وانتعاش العملات الناشئة

|

ارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الجمعة في أخر جلسات الأسبوع بقيادة قطاعي المواد والطاقة بالتزامن مع انتعاش العملات الناشئة على أثر اتفاق سلام في أوكرانيا وعلامات على التوصل لحل وسط بشأن أزمة الديون اليونانية.

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 1.1 بالمئة بحلول الساعة 14.06 بتوقيت طوكيو،استقرت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 دون تغيير يذكر بعد إغلاقه بالأمس في وول ستريت على بعد 3 نقاط من مستوياته القياسية المسجلة يوم 29 كانون الأول ديسمبر الماضي ،وصعد اليوان الكوري 1.4 بالمئة. 

شركات المواد والطاقة هي الأكبر صعودا من أصل 10 قطاعات مكونة لمؤشر مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية مع ارتفع بيليتون المحدود "أكبر شركة تعدين بالعالم " بنسبة 4.8 بالمئة في سيدنى ،وصعدت مجموعة ريو تينتو 6.5 بالمئة.

أقرت رباعية النورماندي بالأمس الخميس في مينسك وقف إطلاق النار في أوكرانيا بداية من 15 شباط فبراير ،وتستأنف يوم الاثنين القادم المفوضات بين اليونان والاتحاد الأوروبي وسط علامات على التوصل لحل وسط بشأن خطة الإنقاذ المالية.

 مؤشرات أسيا
في اليابان تراجع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 0.2 بالمئة ،وصعد مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 0.1% ،في كوريا الجنوبية ارتفع مؤشر KOSPI بنسبة 0.8% .

في أستراليا صعد مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 2.3 بالمئة بأكبر مكسب يومي منذ تموز يوليو 2003 ،وصعد الدولار الاسترالي 0.6 بالمئة.

في الصين ارتفع مؤشر SHSZ300 بنسبة 0.8%،وأضاف مؤشر SHCOMP نسبة 0.9%  وفي هونغ كونغ زاد المؤشر الرئيسي HangSang بنسبة 0.9%

الأسهم الأسيوية ترتفع بقيادة قطاعي المواد والطاقة وانتعاش العملات الناشئة

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB