Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الاقتصاد الألماني يسجل نموا قويا فاق التوقعات في الربع/ 4

|

برلين (رويترز) - نما الاقتصاد الألماني بوتيرة أعلى بكثير من المتوقع بلغت 0.7 بالمئة في الربع الأخير من عام 2014 بدعم من الطلب المحلي الذي انتشل أكبر اقتصاد في أوروبا من الفتور الذي شهده في منتصف العام ليدفع معدل نمو العام بأكمله إلى 1.6 بالمئة وينعش الآمال بأداء قوي في 2015.
وتجاوزت البيانات الفصلية للناتج المحلي الإجمالي متوسط التوقعات الذي بلغ 0.3 بالمئة في استطلاع لرويترز بل وفاقت تقديرات جميع المحللين. وجاء معدل النمو لعام 2014 بأكمله أعلى من تقديرات مكتب الإحصاء البالغة 1.5 بالمئة والتي نشرت في يناير كانون الثاني.
وقال أندرياس ريس الخبير الاقتصادي لدى أوني كريديت "إنها مفاجأة. فقد بدأ التعافي الاقتصادي بألمانيا في وقت أقرب بكثير مما كان متوقعا. تحدث البعض عن ركود محتمل بعد الصيف لكن ألمانيا شهدت تعافيا. وحقيقة أن النمو نابع بالأساس من الاقتصاد المحلي تعطي أسبابا قوية للتفاؤل."
وأضاف "بفضل الأداء القوي في نهاية 2014 لدينا فرصة أعلى لتحقيق نمو أكبر من المتوقع هذا العام وهو ما سيدعم بقية منطقة اليورو."
وأظهرت بيانات غير معدلة نمو الاقتصاد 1.6 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأخير بما يتجاوز كثيرا متوسط التوقعات في استطلاع لرويترز والذي بلغ واحدا بالمئة. وجرى تأكيد بيانات نمو الربع الثالث عند 0.1 بالمئة التي أعلنت من قبل.

وفي الآونة الأخيرة توقعت الحكومة معدل نمو سنويا يبلغ 1.5 بالمئة في 2015

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB