Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأنظار على شهادة يلين والدولار النيوزيلندي يتراجع

|

لندن (رويترز) - سجل الدولار النيوزيلندي أكبر نشاط في أسواق العملات يوم الثلاثاء ونزل أكثر من واحد بالمئةأمام نظيره الأمريكي بعد تراجع توقعات التضخم في نيوزيلندا.
وتراجع الين أمام العملة الأمريكية في حين استقر اليورو مع ترقب المستثمرين المرحلة الثانية من المحادثات الخاصة بتقديم تمويل مؤقت لليونان وشهادة رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين.
وتضافرت التوقعات السائدة منذ أشهر بشأن رفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة مع هبوط أسعار النفط وغيره من السلع الأولية لتنال من عملات أستراليا ونيوزيلندا وكندا.
وأدت نتائج مسح التضخم للبنك المركزي النيوزيلندي إلى تفاقم المخاوف من تعثر مساعي البلاد لمواصلة الأداء الاقتصادي الذي اتسم بالقوة حتى الآن في ظل انخفاض الطلب العالمي.
وقال متعامل في بنك دولي في لندن "تلقينا ضربة جديدة من توقعات التضخم هذا الصباح."
وبحلول الساعة 0834 بتوقيت جرينتش نزل الدولار النيوزيلندي واحدا بالمئة إلى 0.7450 دولار أمريكي. وفقد الدولار الأسترالي 0.6 بالمئة والكندي 0.4 بالمئة أمام نظيرهما الأمريكي.
وصعد الدولار 0.4 بالمئة أمام العملة اليابانية إلى 119.34 ين ومقابل اليورو زاد أقل من 0.1 بالمئة إلى 1.1325 دولار.
وقال مصدر مقرب من المفوضية الأوروبية إن اليونان أرسلت قائمة بخطط الإصلاح للمؤسسات الأوروبية قرب منتصف ليلة الاثنين ووصفها بأنها "تصلح كنقطة بداية" لمزيد من المفاوضات بشأن حزمة الإنقاذ.

ومن المتوقع أن يرد وزراء مالية أوروبا على الخطة في وقت لاحق يوم الثلاثاء

رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين في واشنطن يوم 17 ديسمبر كانون الاول 2014. تصوير: كفين لامارك - رويترز

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB