Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأسيوية على وشك تسجيل أكبر مكسب في 6 أسابيع بقيادة قطاع الطاقة

|

الأسهم الأسيوية على وشك تسجيل أكبر مكسب في 6 أسابيع بقيادة قطاع الطاقة
ارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الأربعاء في ثالث جلسات الأسبوع متجهة صوب تسجيل أكبر مكسب يومي خلال ستة أسابيع مع الارتفاعات القوية لأسهم شركات الطاقة على أثر صعود أسعار النفط لأعلى مستوى في خمسة أسابيع. 

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنحو 1.6 بحلول الساعة 14:52 بتوقيت طوكيو،استقرت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 دون أي تغيير يذكر بعد مكاسب حادة بنسبة 2.7 بالمئة على مدار اليومين الماضيين في وول ستريت.

صعدت أسهم شركات الطاقة بنسبة 2.4 بالمئة مع ارتفاع أسعار النفط لليوم الخامس على التوالي وحقق ارتفاع 19 بالمئة على مدار الأربعة أيام الماضية بأكبر مكاسب لأربعة أيام منذ كانون الثاني يناير 2009.

 مؤشرات أسيا
في اليابان ارتفع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 2.3 بالمئة ،وصعد مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 2.1% ، و في كوريا الجنوبية أضاف مؤشر KOSPI نسبة 0.5% .

 في أستراليا صعد مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 1.2% ضمن موجة من المكاسب لليوم العاشر على التوالي في أطول سلسلة مكاسب منذ آب أغسطس 2013 ويتجه إلي أعلى مستوى إغلاق منذ أيار مايو 2008 بعدما خفض بنك الاحتياطي الاسترالي أسعار الفائدة وانتعشت أسعار السلع والمعادن الأساسية.

في الصين تراجع مؤشر SHSZ300 بنسبة 0.3%،ونزل مؤشر SHCOMP نسبة 0.4%  وفي هونغ كونغ ارتفع المؤشر الرئيسي HangSang بنسبة 0.5%

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB