Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار النفط العالمية ترتفع بعد وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله

|

أسعار النفط العالمية ترتفع بعد وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله
قفزت عقود النفط الخام الأمريكي بالسوق الأسيوية يوم الجمعة لتتداول فوق 47 دولارا للبرميل وصعدت عقود خام برنت لليوم الثالث على التوالي بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية "ثاني أكبر منتج للنفط بالعالم " عن وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله. 

وبحلول الساعة 08:17 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 47.29 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 46.59 دولار وسجل أعلى مستوي 47.73 دولار وأدنى مستوي 46.50 دولار.

ويتداول خام برنت حول 49.70 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 49.14 دولار وسجل أعلى مستوي 49.77 دولار وأدنى مستوي 49.14 دولار.

انخفض الخام الأمريكي "خام تكساس " بنسبة 1.7 بالمئة بعد ارتفاع أكبر من التوقعات لمخزونات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،وصعدت عقود برنت بنسبة 0.5 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي.

الملك السعودي
قال بيان أصدره الديوان الملكي السعودي إن الملك عبد الله توفي في الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة، وأضاف أن ولي العهد الأمير سلمان أصبح ملكا للبلاد، وعين الملك الجديد الأمير مقرن وليا للعهد في المملكة.

والسعودية هي أكبر مصدر للنفط بالعالم وفرضت المملكة وجهة نظرها مؤخرا في منظمة الأوبك بعدم خفض الإنتاج خلال اجتماع 27 تشرين نوفمبر الماضي لمواجهة تسارع الإنتاج من خارج المنظمة والمحافظة على الحصص السوقية.

ولا يتوقع خبراء النفط تغيير في سياسات المملكة تجاه أسواق النفط ،وكان الملك سلمان "بصفته السابقة وليا للعهد " قد قراءة كلمة نيابة عن العاهل السعودي يوم السادس من الشهر الجاري أكدت على استمرارية سياسة النفط السعودية في مواجهة توترات سوق النفط الناجمة من تباطؤ النمو العالمي.

المخزونات الأمريكية
قالت إدارة معلومات الطاقة بالأمس أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت 10.1 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى إجمالي 397.9 مليون برميل للأسبوع المنتهي 16 كانون الثاني يناير ،ومتوسط خبراء النفط أشار إلي زيادة بمقدار 2.4 مليون برميل وسجلت المخزونات زيادة بمقدار 5.4 مليون برميل الأسبوع السابق.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB