Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات الصباحية بقيادة شركات التجزئة

|

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات الصباحية بقيادة شركات التجزئة
ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الثلاثاء في ثاني جلسات الأسبوع بعدما طغي ارتفاع شركات التجزئة على تواصل خسائر شركات الطاقة المتضررة من هبوط أسعار النفط لمستويات أدنى جديدة خلال خمس سنوات ونصف.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.6 بالمئة بحلول 09:44 بتوقيت لندن وحقق المؤشر ارتفاع بالأمس بنحو 0.6 بالمئة بقيادة شركات النقل المستفيدة من هبوط أسعار النفط.

انخفض المؤشر الأسبوع الماضي بنحو 1 بالمئة في أسوأ بداية للأسهم الأوروبية منذ عام 2008 ،وانخفضت الأسهم بنحو 3.7 بالمئة من أعلى مستوى في سبع سنوات والمسجل يوم 5 كانون الأول ديسمبر الماضي وسط هبوط أسعار النفط ومخاوف بشأن خروج اليونان من منطقة اليورو.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة ،وانهي مؤشر MSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم مرتفعا أقل من 0.1 بالمئة.

ارتفعت شركات التجزئة بنحو 1.6 بالمئة محقق أكبر ارتفاع من 12 قطاع على مؤشر داو جونز أوروبا ،وصعد سهم وليام موريسون بنسبة 4.5 بالمئة بعدما قالت الشركة إنها ستبدأ البحث عن رئيس تنفيذي جديد ليحل محل دالتون فيليبس الذي سيتنحي عن منصبه في نهاية العام.

وصعد سهم مترو 3.3 بالمئة بعدما حقق أفضل مبيعات خلال 2014 في كانون الأول ديسمبر ،وصعد سهم تيسكو 3.5 بالمئة.

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.6 بالمئة ، وصعد مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.7 بالمئة ،وزاد مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.6 بالمئة ، وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.6 بالمئة

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB