Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

نمو صادرات كوريا الجنوبية أكثر من المتوقع في ديسمبر

|

سول (رويترز) - ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية أكثر من المتوقع في ديسمبر كانون الأول لكن الأداء الضعيف الذي طال أمده في أوروبا والصين يخيم على توقعات 2015 بما يدع الباب مفتوحا أمام اتخاذ البنك المركزي مزيدا من إجراءات التيسير.
وقالت وزارة التجارة الكورية الجنوبية يوم الخميس إن الشحنات زادت 3.7 بالمئة في ديسمبر كانون الأول مقارنة بمستواها قبل عام لتفوق أكثر التوقعات تفاؤلا في استطلاع أجرته رويترز لآراء 13 محللا وتشكل أعلى معدل للنمو منذ سبتمبر أيلول.
وكوريا الجنوبية سابع أكبر دولة مصدرة في العالم وأول الاقتصادات الكبرى المصدرة في العالم التي تعلن بياناتها التجارية كل شهر لتقدم دلالة سريعة على حالة التجارة العالمية والاقتصاد.
غير أن بعض المحللين حذروا من أن تباطؤ الطلب في بعض من الأسواق الرئيسية لكوريا الجنوبية قد يؤدي مجددا إلى تذبذب الصادرات في العام الجديد بينما حذرت وزارة التجارة من أن صادرات 2015 ستسجل نموا نسبته 3.7 بالمئة فقط بعد ارتفاعها 2.4 بالمئة في 2014.
وكان متوسط التوقعات في استطلاع لرويترز أن تنمو صادرات ديسمبر كانون الأول بنسبة 0.8 بالمئة إذ دارت التقديرات بين تراجع بنسبة واحد بالمئة ونمو نسبته 2.6 بالمئة.

وتشير تقديرات وزارة المالية إلى نمو اقتصاد كوريا الجنوبية 3.4 بالمئة في 2014 وتتوقع تسارع النمو إلى 3.8 بالمئة في 2015 لكن الوزارة والبنك المركزي تعهدا بالاستمرار في تبني سياسات داعمة للنمو هذا العام

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB