Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

وزير النفط العراقي : نتبع النظرية السعودية

|

قال وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي نحن نقوم باتباع «النظرية السعودية» التي تقوم على ترك الأسعار تهبط إلى حد يخرج معه من السوق كل المنتجين الهامشيين الذين يحتاجون لأسعار نفط مرتفعة ليواصلوا إنتاجهم وبذلك تتخلص أوبك من الفائض من دون خسارة برميل واحد من حصتها السوقية.

وذكر عبد المهدي لصحيفة الشرق الأوسط بأن وجهة النظر السعودية التي كانت مدعومة من قبل دول الخليج كانت «مقبولة».

ويضيف عبد المهدي: «الآن نحن نسير وفق النظرية السعودية وهذا أمر واقع لأن السعودية مع دول الخليج تشكل نصف إنتاج أوبك، وإذا لم توافق على تخفيض الإنتاج فمن سيوافق؟! إيران مثلا أو فنزويلا أو الجزائر؟!».

ويبين عبد المهدي أن النظرية الجزائرية كانت معقولة لسبب بسيط وهو أن «الإخوة في الجزائر يعترفون أن الأسعار سوف تهبط ولكن خفض الإنتاج بنحو 5 في المائة كان سيخفف من حدة الهبوط».

وسيتأثر العراق ماليا حاله حال باقي دول أوبك بسبب اتباع النظرية السعودية إلا أن عبد المهدي يبدو مقتنعا بما يحدث إذ قال: «نحن في العراق نقف موقف براغماتي، فنحن ندعم الموقف الحالي طالما الجميع موافق على الاستمرار في الإنتاج، ولو كان الجميع يريدون خفض الإنتاج لوقفنا مع الخفض».

وتقول أوبك بأن الإنتاج من خارج دول المنظمة سيبلغ في العام القادم 1.36 مليون برميل يوميا وهو أعلى من الطلب المتوقع على النفط في العالم والذي قدرته أوبك عند 1.12 مليون برميل يوميا
وزير النفط العراقي : نتبع النظرية السعودية


0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB