Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الين يواصل موجة الخسائر مع بداية التحرك التحفيزي لبنك اليابان المركزي

|

تراجع الين بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء مستأنفاً موجة الخسائر التي بدأها بالأمس في أعقاب أنباء عن تحرك بنك اليابان المركزي لشراء أصول بقيمة 38 مليار ين في أطار توسيع حملته لتحفيز الاقتصاد الثالث بالعالم وتحقيق مستهدف التضخم 2 بالمئة ،واستقرت تعاملات اليورو والجنيه الإسترليني ضمن نطاق ضيق بعد ضعيفة لتعاملات هذا الأسبوع ،وارتفع مؤشر الدولار لليوم الثاني على التوالي مع تعزز معنويات المستثمرين بشراء العملة الأمريكية وانخفاض الطلب على عملات الملاذات الآمنة.

الين الياباني
تراجع الين الياباني بالأمس بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بعدما سجل أعلى مستوى في ثلاث أيام 113.85 ين لكل دولار مع استأنف العملة اليابانية تراجعها مقابل جميع العملات الرئيسية بعد أنباء عن بداية تحرك بنك اليابان المركزي لتنفيذ برنامجه التحفيزي لدعم تعافي الاقتصاد الثالث بالعالم والتغلب على الضغوط التضخمية.

وأعلنت الأنباء بالأمس عن تحرك بنك اليابان لشراء ما قيمته 38 مليار ين " 331.2 مليون دولار" من أصول صناديق المؤشرات المتداولة في إطار توسيع حملته للتحفيز الاقتصادي مؤخرا. 

وكان بنك اليابان قد قرر يوم الجمعة 31 تشرين الأول أكتوبر المنقضي توسيع القاعدة النقدية لتصل إلي حوالي 80 تريليون ين "726 مليار دولار" سنويا. وفي السابق استهدف البنك زيادة سنوية قدرها 60-70 تريليون ين. 

ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:30 بتوقيت جرينتش حول مستوي 115.25 من سعر الافتتاح 114.83،وسجل أعلى سعر 115.34 وأدنى سعر 114.63.

واصل الين تراجعه بالسوق الأسيوية اليوم الثلاثاء مع تباطؤ الطلب على العملات الملاذات الآمنة واقترب الين من تسجيل مستويات أدنى جديدة مقابل الدولار الأمريكي لم تتحقق منذ عام 2007 وسجل الين يوم الخميس الماضي مستوي 115.50 ين لكل دولار الأدنى في سبع سنوات.

اليورو
فقد اليورو نسبة 0.3 بالمئة من قيمته مقابل الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس مع عودة العملة الأمريكية للارتفاع مقابل جميع العملات الرئيسية بالتزامن مع استمرار تأثير تصريحات بنك أوروبا المركزي بتوسيع التحفيز النقدي في حالة الضرورة إلي ذلك لدعم الاقتصاد الأوروبي.

وقال ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي الخميس 6 تشرين الثاني نوفمبر الجاري إن مجلس محافظي البنك أبدى بالإجماع التزامه باتخاذ إجراءات إضافية غير تقليدية إذا اقتضت الضرورة لدعم اقتصاد المنطقة.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:32 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2420 من سعر الافتتاح 1.2419 بعد تسجيله أعلى سعر 1.2440 وأدنى سعر 1.2414.

استقر اليورو بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي هذا وتغيب البيانات الهامة من أوروبا عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم ،وتغلق البنوك في فرنسا لقضاء عطلة عامة.

الجنيه الإسترليني
أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس منخفض بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ليفقد جزء كبير من مكاسبه المحقق يوم الجمعة بعد الصعود بنسبة 0.3 بالمئة من أدنى مستوى في عام 1.5790 دولار ، وفقد الجنيه نسبة 0.8 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي مقابل العملة الأمريكية في ثاني خسارة أسبوعية على التوالي. 

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:33 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5840 من سعر الافتتاح 1.5840 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5855 وأدنى سعر 1.5834.

تداول الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي ،وتشح البيانات الهامة من لندن عن ساحة الأسواق المالية وتصدر غداً بيانات سوق العمل البريطانية لشهر تشرين الأول أكتوبر بالتزامن مع صدور تقرير الربع الثالث عن التضخم بالاقتصاد وحديث مارك كارني محافظ البنك المركزي البريطاني


 الين يواصل موجة الخسائر مع بداية التحرك التحفيزي لبنك اليابان المركزي

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB