Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

طوكيو ترتفع في التعاملات الصباحية لأعلى مستوى 2014-11-04

|

اليوم الثلاثاء في مستهل التعاملات الصباحية في بورصة طوكيو للاوراق المالية سجلت الاسهم اليابانية إرتفاع كبير كما صعد المؤشر نيكي Nikkei القياسي ليصل الى أعلى مستوى في 7 سنوات وهذا نتيجة الدعم من استجابة حماسية من المستثمرين لمجموعة من العوامل الايجابية بما في ذلك تيسير نقدي اضافي غير متوقع من البنك المركزي وإعادة تخصيص للاموال لشراء الاسهم المحلية في الصندوق العام لمعاشات التقاعد.
فاجأ بنك اليابان المركزي الاسواق يوم الجمعة بقراره زيادة برامجه التحفيزية الضخمة بالفعل بعد اشهر من الشكوك بشان التوقعات الاقتصادية وسط ضعف للنمو بعد سريان زيادة في ضريبة المبيعات في ابريل
في بداية جلسة التداول الصباحية ببورصة طوكيو سجل مؤشر نيكي Nikkei لأسهم الشركات اليابانية الكبرى إرتفاع بنسبة 4.06 % ليصل الى 17080.73 نقطة وهو اعلى مستوى له منذ اكتوبر 2007 قبل ان يقلل مكاسبه قليلا لينهي الجلسة الصباحية في بورصة طوكيو عند 17071.18 نقطة.
هذا بسبب عودة المستثمرين الى السوق بعد عطلة نهاية اسبوع طويلة واصلوا شراء الاسهم وكان المؤشر القياسي سجل إرتفاع بنسبة 4.8 % يوم الجمعة بعد القرار المفاجيء لبنك اليابان المركزي.
في حين ارتفع مؤشر توبكس Topix الاوسع نطاقا بنسبة 3.60 % ليصل الى 1381.65 نقطة بعد ان كان ارتفع في وقت سابق من الجلسة الى 1384.73 نقطة.
تلقى الاسهم اليابانية دعما اضافيا من اعلان الصندوق الحكومي لاستثمار معاشات التقاعد يوم الجمعة ايضا انه سوف يزيد حيازاته من الاسهم المحلية الى 25 % من 12 % حاليا.



 forex-trade-strategy

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB