Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الين الياباني يقفز لأعلي مستوي في 4 أسابيع بفعل هبوط أسواق الأسهم العالمية

|

الين الياباني يقفز لأعلي مستوي في 4 أسابيع بفعل هبوط أسواق الأسهم العالمية
ارتفعت العملة اليابانية الين بالسوق الأسيوية يوم الاثنين في مستهل تعاملات الأسبوع مسجلة أعلي مستوي في أربعة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي بدعم من عمليات شراء الين كملاذ آمن في ظل تواصل موجة الهبوط في أسواق الأسهم العالمية علي أثر المخاوف من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي ،وارتفع اليورو والجنيه الإسترليني بعد يومين من الخسائر ،وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي بعدما فقدت العملة الأمريكية زخم الصعود بعدما قال مجلس الاحتياطي الاتحادي أن تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي قد يؤخر ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية. 

الين الياباني
أنهي الين تعاملات يوم الجمعة مرتفعاً بنسبة 0.2 بالمئة في ثاني مكسب يومي علي التوالي مقابل الدولار الأمريكي وحقق ارتفاع بنسبة 1.9 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي بأكبر مكسب أسبوعي منذ كانون الثاني يناير الماضي وفي أول مكسب أسبوعي في التسعة أسابيع الأخيرة ،وتسارعت وتيرة الإقبال علي شراء الين كملاذ آمن بعدما خفض صندوق النقد الدولي توقعات نمو الاقتصاد العالمي خلال عامي 2014/2015.

ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:50 بتوقيت جرينتش حول مستوي 107.25 من سعرالافتتاح 107.53،وسجل أعلى سعر 107.59 وأدنى سعر 107.05.

واصل الين ارتفاعه بالسوق الأسيوية يوم الاثنين ضمن موجة من المكاسب لليوم الثالث علي التوالي وسجل أعلى مستوي في أربعة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي مع تواصل المستثمرين في شراء الين كملاذ آمن علي أثر موجة الهبوط الحادة التي تسيطر علي أسواق الأسهم العالمية التي فقدت نحو 1,540,000,000,000 دولار أمريكي الأسبوع الماضي. 

اليورو
تراجع اليورو بنسبة 0.5 بالمئة بنهاية تعاملات يوم الجمعة مقابل الدولار الأمريكي في ثاني يوم علي التوالي من الخسارة بعدما حذر ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي بأن الاقتصاد في منطقة اليورو يفتقد زخم الانتعاش ،وعلي الرغم من هذه الخسارة غير أن اليورو حقق ارتفاع بنسبة 0.9 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي في أول مكسب أسبوعي بعد خسائر أسبوعية متواصلة علي مدار 12 أسبوع مقابل الدولار الأمريكي.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:55 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2665 من سعر الافتتاح 1.2629 بعد تسجيله أعلى سعر1.2697 ،وأدنى سعر 1.2619. 

ارتفع اليورو خلال تعاملات السوق الأسيوية يوم الاثنين مع هبوط الدولار الأمريكي مقابل جميع العملات الرئيسية ،هذا وتغيب البيانات الهامة من أوروبا عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم بينما يجتمع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي في بروكسيل اليوم

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB