Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

إقبال على الين وعزوف عن المخاطرة بعد عقوبات روسيا

|


أوراق مالية فئة 10 الاف ين في طوكيو. رويترزلندن (رويترز) - سجل الين أعلى مستوى في خمسة أشهر أمام اليورو يوم الخميس مع تجدد التدفقات على الملاذات الآمنة بعد أن فرض الغرب عقوبات جديدة على روسيا مما أضر بالاقبال على المخاطرة.
وتراجعت الأسهم الأوروبية صباحا بينما تزايد الطلب على السندات الألمانية التي تعد ملاذا آمنا بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات على بعض أكبر الشركات الروسية ومن بينها أكبر مجموعة نفط روسية وأكبر منتج روسي مستقل للغاز.
ونزل الدولار 0.2 بالمئة إلى 101.45 ين بينما تراجع اليورو إلى 137.22 ين في أدنى مستوياته منذ بداية فبراير شباط. وارتفع الفرنك السويسري وهو أيضا من الملاذات الآمنة. وانخفض الدولار 0.1 بالمئة إلى 0.8976 فرنك.
وقال يوجيرو جوتو محلل سوق الصرف لدى نومورا "هناك تراجع في الإقبال على المخاطرة مرتبط بالأحداث في روسيا التي تدفع الين للصعود."
ونزل مؤشر الدولار الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية 0.1 بالمئة إلى 80.478 بعد أن سجل أفضل أداء في شهر يوم الأربعاء. كان مؤشر الدولار ارتفع وسط تكهنات بأن جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تميل إلى تشديد السياسة النقدية.
ونزلت عائدات السندات الأمريكية يوم الخميس وأخذت الدولار معها.
واستقر اليورو عند 1.3530 دولار متعافيا من أقل مستوى في شهر 1.35205 دولار الذي سجله في وقت سابق من الجلسة

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB