Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الذهب قرب أدنى مستوي في 4 أسابيع بفعل قوة الدولار الأمريكي

|

أسعار الذهب قرب أدنى مستوي في 4 أسابيع بفعل قوة الدولار الأمريكياستقرت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء بالقرب من أدنى مستوي في أربعة أسابيع والمسجل خلال تعاملات الأمس تحت ضغط قوة العملة الأمريكية وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يرفع أسعار الفائدة أسرع من التوقعات خلال المستقبل القريب.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:25 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1296.80 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1294.10 دولار، وسجل أعلى مستوي 1299.28 دولار وأدنى مستوي 1293.57 دولار.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 1.2 بالمئة وسجل مستوي 1291.97 دولار للأوقية الأدنى منذ 19 حزيران يونيو الماضي.

مؤشر الدولار 
ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.1 بالمئة ضمن موجة من المكاسب لليوم الثاني علي التوالي وسجل أعلي مستوي في أسبوعين 80.50 نقطة ،وارتفاع العملة الأمريكية يؤثر بالسلب علي ارتفاع أسعار السلع والمعادن المقاومة بالدولار.

جانيت يلين
تستكمل جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الجزء الثاني من شهادتها النصف سنوية وتقف اليوم أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي بحلول الساعة 14:00 جرينتش.

وكانت جانيت يلين رئيسة المجلس قالت بالأمس الثلاثاء إن مجلس الاحتياطي قد يعجل برفع الفائدة إذا تسارع التوظيف أو الأجور على نحو غير متوقع لكنها أشارت إلى أن المجلس سيبقي على تيسير السياسة النقدية إلى أن تظهر بيانات الوظائف تلاشي تداعيات الأزمة المالية "بشكل كامل ".

وتيسير السياسات النقدية الأمريكية دفع أسعار الذهب إلى تسجيل ارتفاعات قياسية خلال الثلاث سنوات الأخيرة إلا أن التكهنات بقرب تشديد السياسات أدى إلى تسجيل المعدن أكبر خسارة سنوية له منذ 1981 م بعدما فقد من قيمته 28 في المئة خلال عام 2013م.
 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB