Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الدولار النيوزلندي ينحدر إلي أدنى مستوي في 3 أسابيع والجنيه الإسترليني يترقب بيانات سوق العمل

|

الدولار النيوزلندي ينحدر إلي أدنى مستوي في 3 أسابيع والجنيه الإسترليني يترقب بيانات سوق العملتراجع الدولار النيوزلندي بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مسجلاً أدنى مستوي في ثلاثة أسابيع مقابل نظيره الأمريكي بعد بيانات دون التوقعات للتضخم بالاقتصاد النيوزلندي خلال الربع الثاني ،وهبط الين لليوم الثالث علي التوالي مسجلاً أدنى مستوي في أسبوع ،ويتداول الجنيه الإسترليني ضمن نطاق ضيق من التعاملات قبيل بيانات سوق العمل في بريطانيا ،وتراجع اليورو لليوم الثاني علي التوالي مسجلاً أدنى مستوي في أربعة أسابيع ،وارتفع مؤشر الدولار لأعلي مستوي في أسبوعين قبيل العديد من البيانات الهامة في الولايات المتحدة بالتزامن مع استكمال جانيت يلين الجزء الثاني من الشهادة النصف سنوية أمام الكونغرس الأمريكي.

الدولار النيوزلندي
فقد الدولار النيوزلندي نسبة 0.4 بالمئة مقابل نظيره الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس في ثالث خسارة يومية علي التوالي بعد ارتفاع واسع النطاق للعملة الأمريكية مقابل أغلب العملات الرئيسية والثانوية.

يتداول الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:59 بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.8696 منخفضاً من  سعر الافتتاح 0.8766 بعد تسجيل أعلى سعر0.8768 ، أدنى سعر 0.8690  الأدنى منذ 25 حزيران يونيو الماضي.

واصل الدولار النيوزلندي خسائره لليوم الرابع علي التوالي مسجلاً أدنى مستوي في ثلاثة أسابيع 86.90 سنتاً أمريكياً بعد بيانات أظهرت التضخم بالاقتصاد في البلاد دون مستوي التوقعات خلال الربع الثاني ،وسجلت أسعار المستهلكين ارتفاع بنسبة 0.3% خلال الربع الثاني بالمقارنة مع التوقعات التي أشارت إلي ارتفاع بنسبة 0.4% ،وسجل الربع الأول ارتفاع بنسبة 0.3%.

الين الياباني
أنهي الين تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.15 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في ثاني يوم علي التوالي من الخسارة في ظل تباطؤ وتيرة إقبال المستثمرين علي شراء الأدوات الاستثمارية الآمنة وعلي رأسها الين ،ومن ناحية أخري أبقي المركزي الياباني في ختام اجتماع شهر تموز يوليو علي السياسات النقدية ثابتة دون تغير لدعم تعافي نمو ثالث أكبر اقتصاد بالعالم. 

يتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش حول مستوي 101.72من سعر الافتتاح 101.67،وسجل أعلى سعر 101.75 وأدنى سعر101.64.

واصل الين تراجعه لليوم الثالث علي التوالي مسجلاً أدنى مستوي في أسبوع مقابل الدولار الأمريكي 101.75 ين لكل دولار وذلك بعد بيانات قوية في الصين عززت من مؤشرات تعافي الاقتصاد العالمي الأمر الذي يبعد المستثمرين عن شراء الين كملاذ آمن خلال الفترة الحالية.

الجنيه الإسترليني
قطع الجنيه الإسترليني موجة من الخسائر استمرت علي مدار ثلاثة أيام متواصلة وأنهي تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.35 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،وذلك بعد بيانات إيجابية في لندن أظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين خلال حزيران يونيو وهو الأمر الذي يثب في صالح مؤشرات تشديد السياسات النقدية لبنك بريطانيا المركزي في المستقبل القريب.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.7135 من سعر الافتتاح 1.7143 بعد تسجيل أعلى سعر 1.7144 وأدنى سعر 1.7129.

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ضمن نطاق ضيق من التعاملات وسط ترقب من المستثمرين لبيانات هامة عن سوق العمل البريطاني ،حيث يصدر مؤشر التغيير في طلبات إعانة البطالة لشهر حزيران يونيو المتوقع انخفاضاً بمقدار 27.1 ألف من انخفاض بمقدار 27.4 ألف خلال أيار مايو ،كما يصدر معدل البطالة لشهر أيار مايو المتوقع معدل 6.5% وسجلت القراءة السابقة معدل 6.6%.

اليورو
فقد اليورو نسبة 0.4 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس وسجل أدنى مستوي في أربعة أسابيع 1.3561 دولار وذلك بعد بيانات أظهرت انخفاض الثقة بالاقتصاد الأوروبي والألماني خلال تموز يوليو.

وسجل مؤشر ZEW لقياس الثقة بالاقتصاد الأوروبي مستوى 48.1 خلال الشهر الجاري بأقل وتيرة في نحو عام ،وسجل المؤشر مستوي 58.4 خلال حزيران يونيو ،وأشارت التوقعات إلي مستوي 62.3.

وفي ألمانيا انخفض مؤشر ZEW لقياس الثقة بالاقتصاد إلي مستوي 27.1 خلال تموز يوليو ، أقل من القراءة  السابقة بمستوي 29.8، أقل من التوقعات الاقتصادية بمستوي 28.9.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:01 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3560 من سعر الافتتاح 1.3566 بعد تسجيل أعلى سعر1.3571 ،وأدنى سعر 1.3556 الأدنى منذ 18 حزيران يونيو الماضي.

تراجع اليورو بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مواصلاً موجة الخسائر لليوم الثاني علي التوالي وسجل مستوي أدنى جديد خلال أربعة أسابيع 1.3556 دولار في ظل انتعاشة قوية للدولار الأمريكي بالتزامن مع تصريحات ماريو دراغى بأن ارتفاع اليورو يشكل خطر علي تعافي اقتصاد الأوروبي.

يصدر الميزان التجاري لشهر أيار مايو المتوقع فائض بمقدار 16.3 مليار يورو بالمقارنة مع فائض بمقدار 15.8 مليار يورو خلال نيسان أبريل.

الدولار الأمريكي 
أنهي مؤشر الدولار  تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.3 بالمئة في ظل ارتفاع العملة الأمريكية مقابل أغلب العملات الرئيسية اليورو والين الياباني ،وأظهرت البيانات الصادرة بالأمس في واشنطن تراجع مبيعات التجزئة خلال حزيران يونيو واتساع نمو قطاع الصناعات التحويلية في نيويورك خلال تموز يوليو.

ومن جهتها أعربت السيدة جانيت يلين أمس الثلاثاء ضمن الجزء الأول من شهادتها النصف سنوية المعدة سلفاً أمام المشرعين في اللجنة المصرفية لدى مجلس الشيوخ الأمريكي على  ضرورة حفاظ مجلس الاحتياطي على "درجة عالية" من التحفيز النقدية وسط حالة "الركود الموسع" في قطاع العمل الأمريكي بينما لا تزال الضغوط التضخمية دون مستهدفات الاحتياطي الاتحادي والتوقعات الاقتصادية غير مؤكدة.

وقالت يلين إن العامل الوحيد الذي ربما يدفع الاحتياطي الاتحادي لرفع أسعار الفائدة في وقت مبكر أو بشكل أسرع يتمثل في زيادة التوظيف والأجور بطريقة غير متوقعة. وحتى الآن لا يوجد ما يشير إلى أن ذلك سيحدث في بلد لا يزال معدل البطالة فيه مرتفعا ونسبة المشاركة في قوة العمل عند أدنى مستوياتها في ربع قرن.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:02 بتوقيت جرينتش حول مستوي 80.48 نقطة من مستوي الافتتاح 80.42 نقطة وسجل أعلى مستوي 80.49 نقطة الأعلى منذ الثالث من الشهر الجاري وأدنى مستوي 80.42 نقطة.

ارتفع مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ضمن موجة من المكاسب لليوم الثاني علي التوالي وسجل أعلي مستوي في أسبوعين 80.49 نقطة وذلك قبيل صدور العديد من البيانات الاقتصادية بالتزامن مع انطلاق ثاني أيام شهادة رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي.

يصدر مؤشر أسعار المنتجين المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2% خلال حزيران يونيو من انخفاض بنسبة 0.2% خلال أيار مايو ،ويصدر نفس المؤشر باستثناء أسعار الغذاء والوقود المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2% بالمقارنة مع نسبة انخفاض 0.1% بالقراءة السابقة.

كما يصدر الإنتاج الصناعي لشهر حزيران يونيو المتوقع نمو بمعدل 0.4 % بالمقارنة مع نمو بمعدل 0.6% خلال أيار مايو.

ويبدأ الجزء الثاني من شهادة جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي أمام الكونغرس بحلول الساعة 14:00 جرينتش وتتحدث اليوم أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB