Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الذهب قرب أعلي مستوي في 4 أشهر بفعل ارتفاع الطلب الاستثماري

|

استقرت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الجمعة قرب أعلي مستوي في أربعة أشهر والمسجل خلال تعاملات الأمس بعد ارتفاع الطلب علي الأدوات الاستثمارية الآمنة وعلي رأسها الذهب ،وتتجه أسعار المعدن الثمين إلي تسجيل سادس أسبوع علي التوالي من المكاسب في ظل انحسار توقعات رفع الفائدة الأمريكية بالتزامن مع مخاوف جيوسياسية في العراق وأوكرانيا.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:10 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1335.34 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1335.00 دولار، وسجل أعلى مستوي 1338.90 دولار وأدنى مستوي 1334.69 دولار.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.75 بالمئة وسجل أعلي مستوي 1344.87 دولار للأونصة الأعلى منذ 19 آذار مارس الماضي بفعل مخاوف تجاه تجدد أزمة الديون في منطقة اليورو.

انخفض بالأمس سهم بانكو اسبيريتو سانتو البرتغالي 17 بالمئة وتراجعت قيمته سنداته إلي مستويات قياسية عقب تعثر البنك في سداد المدفوعات والديون المستحقة على المدى القصير ، الأمر الذي أشعل مخاوف الأسواق من كون منطقة اليورو لا تزال عرضة للصدمات المالية.

وارتفع المعدن الثمين بنسبة 1.9 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الحالي متجهاً نحو تسجيل سادس أسبوع علي التوالي من المكاسب بعد ارتفاع بنسبة 5.6 بالمئة علي مدار الخمسة أسابيع الماضية في ظل ارتفاع الطلب علي المعدن كملاذ آمن لمخاوف جيوسياسية في العراق وأوكرانيا.

وأظهر محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي قرب إنهاء برنامج شراء السندات بحلول تشرين الأول أكتوبر القادم في حين لم يحمل المحضر أي تلميحات حول رفع أسعار الفائدة في المستقبل القريب.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب على مستوى العالم لم تتغير بالأمس لليوم الثاني علي التوالي بعد ارتفاع لخمسة أيام متواصلة لتظل عند مستوي 800.28 طن متري وهو أعلي مستوي منذ 16 نيسان أبريل الماضي.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB